تطورات العملية العسكرية في الملاجم انتصارات للجيش اربكت صفوف المليشيا

img

يوميات الجيش 0 km HS

صالح البيحاني “سبتمبرنت”

أطلقت قوات الجيش الوطني في محور بيحان بدعم واسناد من طيران التحالف العربي، صباح اليوم السبت، عملية عسكرية شاملة لاستكمال تحرير مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء.

وقال قائد اللواء 173 مشاة العميد الركن صالح عبدربه المنصوري في تصريح خاص “لسبتمبرنت”، إن قوات الجيش الوطني بمحور بيحان أطلقت عملية عسكرية شاملة لاستكمال تحرير مديرية الملاجم، بدأت فجر اليوم وتمكنت قوات الجيش الوطني بمحور بيحان وبدعم واسناد من طيران التحالف العربي من تحرير (مفرق إعشار ، وشعب الكولة ، وشعب باحواص الاستراتيجي ، وجبال الفضحتين، وجبل القرض والمناطق المحيطة بجبال الكبار)  جنوبي مديرية الملاجم .

وأضاف العميد المنصوري أن مساحة المناطق التي تم تحريرها، اليوم، تقدر بنحو 8 كم، ولم يتبق أمام أبطال الجيش الوطني سوى 18 كم للوصول إلى مفرق عفار الاستراتيجي الذي يقطع خطوط الإمداد عن المليشيات في مناطق متعددة بمحافظة البيضاء.

 

وأكد أن المعارك التي لا تزال مستمرة حتى اللحظة أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، ادت الى مقتل ما يقارب 30 عنصرًا من المليشيات إلى جانب عشرات الجرحى، فيما تمكن أبطال الجيش من استعادة عدد من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وثمن العميد المنصوري تثميناً عالياً الدعم الأخوي للأشقاء في دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وذكر مصدر ميداني لـ “سبتمبر نت” أن قوات الجيش استعادت سبعة اطقم بمعدلاتها بعد فرار عناصر المليشيا من على متنها مع اشتداد وقع المعارك.

في السياق ذاته شنت طائرات التحالف العربي عدة غارات على تعزيزات للمليشيات الحوثية ادت الى تدمير 3 اطقم للمليشيات ومصرع من كان على متنها في محيط مفرق وعالة ومفرق عفار جنوب مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً