وزارة الأوقاف والإرشاد تؤكد وصول 23 ألف حاج يمني إلى مكة المكرمة

img

محليات 0 km HS

“سبتمبر نت”

أعلن وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، عن وصول أكثر من 23 ألف حاج يمني للأراضي المقدسة ، خصص لنقلهم 500 باص تابع لشركات النقل الجماعي وفق الجدل الزمني المتفق عليه.

وأوضح عطية في لقاءه باللجان الخاصة بتسيير شؤون الحج أن الوزارة قسمت حصص الحج بين الأقاليم بعدالة، وأن نسبة إقليم أزال بلغت سبعة آلاف حاج، مكذباً مليشيا الحوثي الانقلابية التي تقول أن السعودية منعت الحج عن اليمنيين.

وقال “إن الوزارة تحرص على تلبية احتياجات الحجاج وفي مقدمتها السكن والنقل والغذاء، وفق ضوابط تصب في خدمة الحجاج وراحتهم، اتفق عليها مع الوكالات التي اعتمدت لتفويج الحجاج والبالغ عددها 151 وكالة”.

وخصصت وزارة الأوقاف والإرشاد 21 لجنة لخدمة الحجاج، كما جهزت غرفة عمليات ومتابعة سواء مع الجانب السعودي أو لمتابعة نقل الحجاج ومعالجة مشاكلهم والتغلب عليها إن وجدت.

وأشار الوزير عطية إلى ان اللجان الخاصة تُشكل العمود الفقري للنجاحات التي تحققت في موسم الحج الذي بدأ في أول محرم من العام الجاري، بالتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.

ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن الكادر الوظيفي للوزارة يبذل جهوداً مكثفةً للنهوض بدور ومهام الوزارة وتصحيح الاختلالات التي شهدتها في الأعوام الماضية، وتحقيق نقلة نوعية على الرغم من أنها كانت بلا ميزانية ومشتتة لكنها نهضت من بين الركام.

حضر اللقاء وكيلا وزارة الأوقاف مختار الرباش وطارق القرشي.

مواضيع متعلقة

اترك رداً