مشائخ حجة يطلعوا على حجم الدمار الذي خلفته المليشيا بميدي

img

اسامة فراج "سبتمبر نت" اطلع عدد من مشائخ وأعيان محافظة حجة على حجم الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي بمدينة ميدي الساحلية وذلك عقب انعقاد مؤتمرهم الاول امس الاربعاء . و تفقد مشائخ المحافظة منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية التي تحولت الى ركام ، نتيجة استخدام مليشيا الحوثي للتمركز فيها، ولاحظوا حجم العبث الذي خلفته الميليشيات بالمدينة ، التي تعرضت لأبشع كارثة شهدتها المنطقة . واستمع مشائخ واعيان حجة الى ايضاح من قبل اللجان الفنية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة حول الاعمال الاجرامية التي خلفتها ميليشيات الحوثي الارهابية. وخلال الزيارة عبر الشيخ محمد صبار الجماعي في تصريح لـ "سبتمبر نت"، عن استنكاره لهذه الاعمال الوحشية بحق مدينة ميدي التاريخية وابنائها. وأشار الى ان الفرق الهندسية بدأت في عملية تقييم الاضرار واعداد الخطط الفنية لإعادة الاعمار التي ستبدأ عما قريب بالتعاون مع الاشقاء في دول التحالف العربي بما يكفل عودة الامن والتنمية ودعم البنية التحتية . ودعا الشيخ الجماعي الجميع للالتفاف حول القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والجيش الوطني . من جانبه دعا الشيخ  محمد يحي ثواب، اولياء الامور للحفاظ على ابنائهم والكف عن الزج بهم في حروب المليشيا العبثية ، وتجفيف منابع الدعم المادي والبشري عن المليشيا ووضع عد للممارسة المليشيا الابتزازية لأولياء الأمور ، مؤكدا بأن ما شاهدوه من دمار لمدينة ميدي ما هي الا صورة مصغرة لمشروع الميليشيات التدميري لكل اليمن . وحث الشيخ محمود الضماري ، النخب السياسية والثقافية بالمحافظة على لم الصف وايقاف عبث الميليشيات الانقلابية والتخلي عن مداراتها او الخنوع لتسلطها ، والعمل على توعية القاعدة الشعبية وتشجيع المواطنين لمواجهة هذه العصابات التي طال اجرامها كل منزل .   هذا وكان مشائخ واعيان محافظة حجة قد اكدوا في بيان صدر عن المؤتمر المنعقد بمدينة ميدي على موقفهم الداعم لشرعية الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورفضهم للانقلاب وميليشياته .

الأخبار الرئيسية محليات 0 km HS

اسامة فراج “سبتمبر نت”

اطلع عدد من مشائخ وأعيان محافظة حجة على حجم الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي بمدينة ميدي الساحلية وذلك عقب انعقاد مؤتمرهم الاول امس الاربعاء .

و تفقد مشائخ المحافظة منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية التي تحولت الى ركام ، نتيجة استخدام مليشيا الحوثي للتمركز فيها، ولاحظوا حجم العبث الذي خلفته الميليشيات بالمدينة ، التي تعرضت لأبشع كارثة شهدتها المنطقة .

واستمع مشائخ واعيان حجة الى ايضاح من قبل اللجان الفنية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة حول الاعمال الاجرامية التي خلفتها ميليشيات الحوثي الارهابية.

وخلال الزيارة عبر الشيخ محمد صبار الجماعي في تصريح لـ “سبتمبر نت”، عن استنكاره لهذه الاعمال الوحشية بحق مدينة ميدي التاريخية وابنائها.

وأشار الى ان الفرق الهندسية بدأت في عملية تقييم الاضرار واعداد الخطط الفنية لإعادة الاعمار التي ستبدأ عما قريب بالتعاون مع الاشقاء في دول التحالف العربي بما يكفل عودة الامن والتنمية ودعم البنية التحتية .

ودعا الشيخ الجماعي الجميع للالتفاف حول القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والجيش الوطني .

من جانبه دعا الشيخ  محمد يحي ثواب، اولياء الامور للحفاظ على ابنائهم والكف عن الزج بهم في حروب المليشيا العبثية ، وتجفيف منابع الدعم المادي والبشري عن المليشيا ووضع عد للممارسة المليشيا الابتزازية لأولياء الأمور ، مؤكدا بأن ما شاهدوه من دمار لمدينة ميدي ما هي الا صورة مصغرة لمشروع الميليشيات التدميري لكل اليمن .

وحث الشيخ محمود الضماري ، النخب السياسية والثقافية بالمحافظة على لم الصف وايقاف عبث الميليشيات الانقلابية والتخلي عن مداراتها او الخنوع لتسلطها ، والعمل على توعية القاعدة الشعبية وتشجيع المواطنين لمواجهة هذه العصابات التي طال اجرامها كل منزل .

 

هذا وكان مشائخ واعيان محافظة حجة قد اكدوا في بيان صدر عن المؤتمر المنعقد بمدينة ميدي على موقفهم الداعم لشرعية الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورفضهم للانقلاب وميليشياته .

مواضيع متعلقة

اترك رداً