تجدد المعارك جنوبي شرق التحيتا والمليشيا تتكبد خسائر بشرية كبيرة

img

صورة ارشيفية لقوات الجيش الوطني من الساحل الغربي

“سبتمبر نت”

تجددت المعارك اليوم الأربعاء بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية في الجنوب الشرقي من مدينة التحيتا جنوبي الحديدة.

ونقل موفد “سبتمبر نت” عن مصادر ميدانية أن قوات من ألوية العمالقة شنت صباح اليوم هجوما معاكسا بمساندة من طيران الاباتشي التابع لقوات التحالف العربي على مليشيا الحوثي في مناطق القريمة والمسلب 3كم جنوبي شرق مدينة التحيتا.

وذكرت المصادر أن المليشيا الحوثية في بداية الأمر شنت هجوما على مواقع قوات الجيش الوطني فتصدت له وشنت على الفور هجوما معاكسا.

ووفقا للمصادر لا تزال المعارك على أشدها حتى الأثناء وسط انهيارات وخسائر كبيرة تتكبدها المليشيا الإنقلابية.

واكدت المصادر قوات الجيش والمقاومة حققت تقدمات كبيرة وتجري بموازاة المعارك عمليات تمشيط واسعة للمناطق التي تمركزت فيها.

بالتوازي تعمل الفرق الهندسية التابعة للواء الأول عمالقة التي نفذت الهجوم على نزع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الحوثية بكثافة في القرى السكنية والمناطق المفتوحة المحيطة بها.

واوضحت المصادر ان العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي سلموا أنفسهم لألوية العمالقة فيما أسر عددا كبيرا منهم.

وتكبدت المليشيا الإنقلابية عشرات القتلى والجرحى في صفوفها اثر المعارك وهجمات طيران الاباتشي التي ساندت قوات الجيش في عملية التقدم.

ودفعت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي اليوم الأربعاء بتعزيزات كبيرة من الأفراد والآليات والمعدات العسكرية إلى  التحيتا.

وتقول المصادر أن قوات الجيش والمقاومة بدعم من التحالف تسعى إلى تحرير ما تبقى من المناطق التي تتمركز فيها المليشيا الحوثية في الفازة والمغرس والسويق. استعدادا لعمليات تحرير زبيد والجراحي.

في غضون ذلك شنت مليشيا الحوثي قصفا بالهونات على الأحياء الشرقية لمدينة التحيتا.

وقالت مصادر محلية لـ”سبتمبر نت” ان إحدى القذائف استهدف منزلا سكنيا وقتل أثرها مدنيا وأصيب خمسة آخرون بجروح مختلفة.

وفي منطقة الفازة تصدت ألوية العمالقة والمقاومة التهامية لهجوم كانت المليشيا شنته على الخط الساحلي. وكبّدتها خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها.

وفي مدينة الحديدة أفادت مصادر ميدانية أن الحوثيين جددوا اليوم قصفهم على الأحياء السكنية في محيط المطار جنوبي المدينة.

وتركز القصف على إحدى قرى عزلة المشاقنة القريبة من جسر الدوار الكبير جنوبي المطار، مخلفا خمسة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

مواضيع متعلقة

اترك رداً