شبوة.. تدشين حملة التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام بمديرية عسيلان

img

محليات 0 km HS

صالح البيحاني “سبتمبر نت”

دشن اليوم أمين عام المجلس المحلي بمديرية عسيلان احمد محسن كرده حملة التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب ، والتي ينفذها الهلال الأحمر اليمني – فرع شبوة,  بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع عدن.

وأكد احمد محسن كرده على أهمية هذه الحملة التوعوية بمخاطر الألغام في المناطق التي شهدت صراعات خلال الفترة الماضية ، مطالبا˝ بمزيد من الاهتمام من قبل الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني بما يتعلق بنزع الألغام ومخلفات الحرب من مديرية عسيلان والتي تحصد أرواح المواطنين الأبرياء وكون مديرية عسيلان أكثر مناطق شبوة زرعت بالألغام وأهلها أكثر معاناة من ويلات الحروب على مدى ثلاث سنوات عجاف.

وأشاد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية, بجهود الهلال الأحمر اليمني وكذا اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع عدن على جهودهم في إقامة وتنظيم هذه الحملة الهامة كونها تحافظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم العامة والخاصة .

بدوره أوضح فرج ناصر باراس منسق إدارة الكوارث بالهلال الأحمر اليمني فرع شبوة, أن الحملة والتي تستمر لمدة خمسة عشر يوما تهدف إلى نشر الوعي بين أوساط المدنيين في التعامل مع الألغام لما من شأنه تثبيت وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المديرية وتجنيب أبنائها مخلفات الحرب وتعريف المدنيين في المناطق المستهدفة بكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة والابتعاد عنها وتجنب أماكن الخطر وتحذير المواطنين منها ثم إبلاغ الجهات الأمنية والمختصة بذلك .

حضر التدشين الأستاذ صالح سالم حقاش عضو المجلس المحلي بالمديرية وعدد من الشخصيات التربوية وعدد من المتطوعين في مجال العمل المجتمعي .

مواضيع متعلقة

اترك رداً