المليشيا تمعن في انتهاكات المواطنين في مقبنة غربي تعز

img

مجيد الضبابي – “سبتمبر نت”

لاتزال مليشيا الحوثي الإنقلابية تمارس انتهاكاتها ضد المواطنيين في محافظة تعز، سواء عن طريق الاستهداف المباشر والقنص للنساء والأطفال أو القصف العشوائي في قرى وعزل مديرية مقبنة، الواقعة غربي المحافظة.

علاوة على ذلك، تواصل المليشيا الحوثية ارتكاب جرائم حرب واسعة بحق المواطنين في المديرية ذاتها، من خلال زرع آلاف الألغام الأرضية في محيط القرى السكنية والمناطق الزراعية.

أداة الموت لم تستثني أحد فقد طالت الأطفال والنساء والمارة في الطرقات كان آخرها اليوم السبت، في المديرية ذاتها، عندما أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية المتمركزة في منطقة المجرجحة، بإطلاق نيران كثيفة على السكان في قرية الحنيني، بعزلة القحيفة.

مصادر محلية قالت لـ”سبتمبر نت” ان نيران المليشيا الحوثية أدت إلى إصابة طفلة بطلق ناري في رجلها، إضافة إلى إصابة طفلتين بشظايا.

وفي ممتلكات المواطنين أدى القصف بحسب المصادر إلى حدوث أضرار بالغة في المنازل وخزانات المياه.

وفي مديرية مقبنة أيضا، أقدم عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية على إطلاق الرصاص على سيارة تحمل أغنام.

ووفق المصادر فإن المليشيا الحوثية نهبت عقب ذلك بالقوة مجموعة الأغنام وذبحها.

في السياق ذاته، تمكنت قوات الجيش الوطني في المحور الجنوبي الشرقي للمحافظة من نزع كميات كبيرة من الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيا الحوثية في أعتاب ومداخل مديرية دمنة خدير.

وطبقا لما أفادت مصادر ميدانية في الجيش الوطني فإن المليشيا الحوثية قامت بزرع الألغام بكثافة كبيرة وبأحجام متفاوتة وخاصة في المناطق التي يقترب منها الجيش الوطني بهدف منع تقدم القوات باتجاه مناطق تمركز المليشيا الحوثية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً