الجيش يحاصر المليشيا في مناطق المغرس والسويق جنوبي الحديدة

img

“سبتمبر نت”

شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأربعاء هجوما مكثفا على مواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية في مناطق المغرس والسويق جنوبي مدينة التحيتا.

ونقل موفد “سبتمبر نت” عن مصدر ميداني قوله ان قوات من ألوية العمالقة مسنودة بقوات التحالف العربي هجمت على مواقع المليشيا في المغرس والسويق من محورين الأول من الجهة الشمالية لمدينة التحيتا فيما الثاني من منطقة الجبلية جنوبا.

وفي الأثناء وفقا للمصدر فإن قوات الجيش تشدد الحصار على المليشيا في المنطقتين وكافة المزارع المحيطة بها.

وتسعى قوات الجيش لفتح الخط الاسفلتي الرابط بين مركز مديرية التحيتا والساحل الغربي والذي سيشكل خط امداد رئيسي للقوات المشاركة في عملية تحرير الحديدة في عملية تقدمها نحو زبيد وغيرها كما أنه منفذ حيوي لعبور المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى كافة مناطق التحيتا بسرعة وأمان.

في السياق لا تزال قذائف المليشيا تتساقط على الأحياء السكنية في المدينة بشكل يومي منذ تحريرها مخلفة أعداد إضافية من الضحايا المدنيين وملحقة الأضرار في ممتلكاتهم.

في غضون ذلك عادت المياه إلى للتدفق إلى منازل المواطنين في التحيتا بعد أكثر من أسبوع من الانقطاع بسبب تفجير المليشيا للمضخة الرئيسية التي تغذي المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ”سبتمبر نت” ان قوات التحالف اصلحت اليوم الأربعاء المضخة الرئيسية وعاودت ضخ المياه إلى المدينة.

واكدت المصادر أن قوات التحالف تعمل بوتيرة سريعة لعودة الحياة إلى المدينة وإعادة تأهيل ما خربته المليشيا الإنقلابية. إضافة إلى مد المواطنين بالمساعدات الإغاثية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً