الرئيس التركي يعلن تشكيلة حكومته الجديدة بعد انتقال تركيا للنظام الرئاسي

img

"سبتمبر نت" متابعات أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الاثنين، تشكيلة حكومته الجديدة، بعد انتقال بلاده إلى النظام الرئاسي. وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده بالمجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، أن التشكيلة الجديدة ضمت نائبا للرئيس و16 وزيرا. وأكد الرئيس التركي أن تركيا تنظر لكل الشعوب المجاورة لها على أنها شعوب صديقة, متعهداً بمكافحة جميع التنظيمات الإرهابية.   وأضاف "أن تركيا قامت في السنوات الأخيرة بتطوير الاقتصاد وتحقيق نجاحات نوعية، وأنه سيواصل المسير وسيبذل قصارى الجهد لكي تكون بلاده بين الدول العشر الكبرى اقتصاديا خلال السنوات المقبلة. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أدى اليمين الدستوري اليوم الاثنين, أمام البرلمان كأول رئيس لجمهورية تركيا في النظام الرئاسي الجديد, بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت 24 يونيو الفائت. وتعھد أردوغان في كلمة له أمام البرلمان بالحفاظ على الدیمقراطیة ومبادئ مؤسس الجمھوریة التركیة مصطفى كمال أتاتورك ضمن مفاھیم استقرار ورفاهية الشعب والتضامن الوطني والعدالة والتمسك باستحقاق الكل لحقوق الإنسان ولحقوق الحریات الأساسیة والولاء للدستور وحظي تنصيب الرئيس التركي أردوغان باحتفال حاشد وحضور قادة 22 دولة, ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة، فضلا عن أمناء ست منظمات دولية، في مراسم التنصيب التي أجريت مساء اليوم بالمجمع الرئاسي. وشھدت تركیا في أبریل 2017 استفتاء شعبیا على التعدیلات الدستوریة أدت إلى إقرار تحول نظام الحكم في البلاد من النظام البرلماني إلى الرئاسي.    

دولية 0 kr

“سبتمبر نت” متابعات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الاثنين، تشكيلة حكومته الجديدة، بعد انتقال بلاده إلى النظام الرئاسي.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده بالمجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، أن التشكيلة الجديدة ضمت نائبا للرئيس و16 وزيرا.

وأكد الرئيس التركي أن تركيا تنظر لكل الشعوب المجاورة لها على أنها شعوب صديقة, متعهداً بمكافحة جميع التنظيمات الإرهابية.

 

وأضاف “أن تركيا قامت في السنوات الأخيرة بتطوير الاقتصاد وتحقيق نجاحات نوعية، وأنه سيواصل المسير وسيبذل قصارى الجهد لكي تكون بلاده بين الدول العشر الكبرى اقتصاديا خلال السنوات المقبلة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أدى اليمين الدستوري اليوم الاثنين, أمام البرلمان كأول رئيس لجمهورية تركيا في النظام الرئاسي الجديد, بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت 24 يونيو الفائت.

وتعھد أردوغان في كلمة له أمام البرلمان بالحفاظ على الدیمقراطیة ومبادئ مؤسس الجمھوریة التركیة مصطفى كمال أتاتورك ضمن مفاھیم استقرار ورفاهية الشعب والتضامن الوطني والعدالة والتمسك باستحقاق الكل لحقوق الإنسان ولحقوق الحریات الأساسیة والولاء للدستور

وحظي تنصيب الرئيس التركي أردوغان باحتفال حاشد وحضور قادة 22 دولة, ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة، فضلا عن أمناء ست منظمات دولية، في مراسم التنصيب التي أجريت مساء اليوم بالمجمع الرئاسي.

وشھدت تركیا في أبریل 2017 استفتاء شعبیا على التعدیلات الدستوریة أدت إلى إقرار تحول نظام الحكم في البلاد من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

 

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً