صعدة.. الجيش يحرر سلاسل جبلية مطلة على مركز مديرية باقم

img

ارشيفية

عبدالله الحجوري “سبتمبر نت”

حررت قوات الجيش الوطني، اليوم الأحد، السلاسل الجبلية المطلة على مركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة عقب عملية عسكرية نوعية نفذها أبطال الجيش.

وأكد قائد اللواء 102 “خاصة” العميد ياسر الحارثي لـ”سبتمبر نت” أن أبطال الجيش الوطني في اللواء تمكنوا من التقدم والوصول إلى مفرق مركز المديرية, والسيطرة على السلاسل الجبلية المطلة على مركز المديرية”.

وأضاف” وأسفرت العملية العسكرية عن مصرع أكثر من 22 عنصرا من المليشيا وجرح العشرات, وأسر عدد منهم, وفرار بقية عناصر المليشيا.

وأكد العميد الحارثي أن الأبطال يوصلون التقدم والسيطرة وسط انهيار في صفوف المليشيا, مضيفاً “إننا عازمون بفضل من الله وتأييده حتى تطهير البلاد من المليشيا الانقلابية.

وتمكن أبطال الجيش من استعادة أسلحة متنوعة وأجهزة اتصالات لا سلكية, خلال العملية التي سيطر خلالها على مساحات واسعة لأكثر من عشرة كيلوا متر وبمشاركة من طيران الاباتشي ومقاتلات التحالف العربي , وسط انهيار لمعنويات المليشيا واستسلام لبعض مسلحيهم.

وبحسب مصدر ميداني “سبتمبر نت” قام أبطال اللواء بإسعاف جرحى المليشيا الذين تركتهم قيادتهم في المواقع ولم تكترث لهم, وحملهم الأبطال لمسافات طويلة وطرق وعرة في عمل إنساني يقوم به أبطال الجيش.

وأفاد أن أبطال اللواء 102 خاصة شنوا هجوماً واسعا بعد عملية التفاف لأكثر من عشرة كيلوا متر بعد جبال الوعواع, انهارت على اثرها المليشيا الانقلابية وفرت هاربة فيما وقعت عناصر المليشيا بين قتيل وجريح وأسير.

مواضيع متعلقة

اترك رداً