وجهاء محافظة تعز يعقدون لقاءً موسعاً لمناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظة

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 kr الوسوم:,

 

وئام الصوفي ” سبتمبرنت”

عُقد في مدينة تعز ،مساء أمس الثلاثاء ، لقاء موسعا ضم وجهاء محافظة تعز من مختلف المكونات السياسية والحزبية والثقافية والعسكرية، لمناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظة.

وأكد اللقاء على ضرورة تكاتف المكونات الحزبية والسياسية والعسكرية والعمل بروح الأخوة، من أجل استكمال تحرير المحافظة واستتباب الأمن وتفعيل المؤسسات وفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها .

وفي كلمة السلطة المحلية دعا وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، وجهاء المحافظة وجميع المكونات الحزبية والسياسية بالارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية والعمل معاً من أجل ضبط الأمن والاستقرار وتفعيل مؤسسات الدولة، ونبذ الخلافات والمكايدات وتغليب مصلحة المحافظة وتقديمها  على كل المصالح.

ولفت المخلافي إلى أن تعز لا تزال ترزح تحت الحرب والحصار ولاتزال الجراح تنزف باستمرار .

من جانبه القى الشيخ علي القاضي كلمة العلماء والذي حث جميع المشاركين في اللقاء على العمل بصدق وإخلاص النية في التعامل من أجل بناء دولة ضامنة للحقوق والحريات وكرامة الانسان كواجب ديني وأخلاقي ووطني .

وشدد القاضي على نبذ ثقافة الكراهية وبث روح التسامح  واللجوء إلى الحوار لحل أي خلافات والحرص على سمعة الدولة والجيش وكافة الشرائح الاجتماعية .

من جهته استعرض قائد اللواء الخامس حرس رئاسي العميد/ عدنان رزيق، انشاء النواة الأولى للجيش الوطني في تعز من الصفر، وكيف أستطاع الجيش الوطني تحرير معظم مديريات المحافظة، مُشيداً بحنكة وحكمة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في قيادة الدولة .

كما أشاد رزيق بدعم دول التحالف العربي للشعب اليمني، داعياً كافة المكونات الحزبية والسياسية والعسكرية في مدينة تعز إلى نبذ الفرقة والالتفاف حول الشرعية.

ومن جهته استعرض مدير شرطة تعز العميد/ منصور الأكحلي، مجمل إنجازات الحملة الأمنية، في بسط نفوذ الدولة واستعادة المؤسسات والقبض على عدد من المطلوبين أمنياً .

وفي كلمة تحالف أحزاب القوى السياسية المساند للشرعية، أكد عادل العقيبي أن محافظة تعز بحاجة  لرص الصفوف وحشد الطاقات خلف السلطة المحلية ومغادرة المناكفات والمعارك الجانبية، منوهاً إلى الالتفاف حول مصفوفة برنامج التحالف وتنفيذه .

وخلال اللقاء قرأ وكيل المحافظة الدكتور عبد الحكيم عون مسودة ميثاق الشرف والتي سوف يتم توقيعها بعد عيد الفطر .

وشملت المسودة عدداً من المبادئ والأهداف المتمثلة باستكمال تحرير المحافظة واستعادة مؤسسات الدولة وتفعيلها وتعزيز الأمن والاستقرار ودعم جهود السلطة المحلية والجيش الوطني والتصدي لكل ما يمس هيبة الدولة ورموزها وحشد الخطاب الديني والاعلامي لما يخدم المحافظة، ورفع المعاناة عن المواطنين وتقدير تضحيات المقاومة والجيش الوطني والوفاء لمواقف الأشقاء في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

مواضيع متعلقة

اترك رداً