السعودية والكويت والإمارات يقدمون مساعدات عاجلة للأردن

img

دولية 0 KM. HS

“سبتمبر نت” وكالات

قدمت السعودية والكويت والإمارات العربية يقدمون حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن بقيمة مليارين وخمسمائة مليون دولار.

وحسب البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعقد الليلة الماضية في مكة المكرمة وضم الأردن والسعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة، فان المساعدات تتمثل في وديعة في البنك المركزي الأردني.

وكذا ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن ودعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات، بالإضافة الى تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

وناقش الاجتماع الذي ضم كل من: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وصاحب و الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة الأردنية الهاشمية وسبل دعمها للخروج من هذه الأزمة.

وقد أبدى ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته الكريمة بالدعوة لهذه القمة، ولدولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة على تجاوبهما مع هذه الدعوة، وامتنانه الكبير للدول الثلاث على تقديم هذه الحزمة من المساعدات التي ستسهم في تجاوز الأردن لهذه الأزمة “.

مواضيع متعلقة

اترك رداً