فتح يخاطب منسقة الشؤون الإنسانية باليمن بتوجيه بعثات المنظمات الأممية الى سقطرى

img

محليات 0 KM. HS

“سبتمبر نت”

خاطب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي بتوجيه المنظمات الأممية العاملة في اليمن بسرعة ارسال الفرق الاغاثية والطبية الى محافظات (سقطرى، والمهرة وشبوه وحضرموت) والمحافظات المتضررة من الاعصار.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن الوزير فتح قوله “أن محافظة سقطرى منكوبة بعد الآثار الكبيرة والمدمرة التي تعرضت لها المساكن والممتلكات وغرق السفن والقوارب وزيادة اعداد المفقودين والعالقين والمتضررين من الاعصار”.

ووجه فتح اللجنة العليا للإغاثة في عدن، بعقد اجتماعات طارئة مع كافة المنظمات والجهات ذات العلاقة والتنسيق مع كافة الجهات لما فيه سرعة الوصول الى العالقين وانقاذهم ومد النازحين بمخيمات الايواء والمواد الاغاثية والطبية في سقطرى ومناقشة الترتيبات لمواجهة الاضرار التي قد تتعرض له محافظات المهرة وحضرموت وشبوه.

وأهاب فتح بالمنظمات الإنسانية بسرعة التوجه الى تلك المحافظات والتنسيق مع المحافظين والسلطات المحلية ولجان الطوارئ واللجان الفرعية للإغاثة وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنقاذ العاقلين ومدهم بكافة الاحتياجات الضرورية ومخيمات الايواء بعد وصول عدد المتضررين والنازحين الى اعداد كبيره وفقدان كثير العوائل للمساكن والممتلكات.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً