الحكومة تشيد بانتصارات ابطال الجيش الوطني في الجبهات

img

“سبتمبرنت”

أشاد مجلس الوزراء بانتصارات أبطال الجيش الوطني وما يحققه من تقدم ميداني مستمر في مختلف جبهات القتال بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

واستمع مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر إلى تقرير من القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي عن سير العمليات العسكرية والانتصارات التي حققها أبطال الجيش الوطني في دحر المليشيا الانقلابية .

وأكد تقرير القائم بأعمال وزير الدفاع ان الخناق يضيق على مليشيا الحوثي الانقلابية بشكل يومي وانها تشهد انهيارا متسارعا في صفوفها، الأمر الذي جعلها تلجأ لارتكاب جرائم ضد المدنيين لتعويض هزائمها المتوالية.

وثمن المجلس الدعم الأخوي الصادق والقوي من دول تحالف دعم الشرعية وعلى راسها السعودية والامارات والسودان والبحرين وبقية دول التحالف، الذين لهم دور بارز في تحقيق هذه الانتصارات.

وبارك المجلس توجهات الحكومة بشأن توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية، مشيدا بالخطوات التي تتخذها وزارة الداخلية باتجاه الحد من ازدواج الصلاحيات الأمنية والعسكرية وتوحيد القرار العسكري والامني، واهمية تنفيذ ذلك وبالتنسيق والتعاون مع قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في اسرع وقت ممكن.

ووقف مجلس الوزراء امام تكرار اعمال الاغتيالات، وغيرها من الاحداث الامنية وتحديدا في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة تعز ، والرؤى الكفيلة بتفويت الفرصة على المحاولات البائسة للعناصر الارهابية الخارجة عن القانون في زعزعة الامن والاستقرار.

ووجه الاجتماع وزارة الداخلية العمل على توفير الحماية لخطباء وأئمة المساجد.

واقر المجلس تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وعضوية رئيسي جهازي الامن السياسي والقومي ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية ومديري امن عدن وتعز، لتقديم تقرير متكامل يتضمن الوضع الامني الحالي ونتائج التحقيق في الحوادث السابقة، والتوصيات المقترحة لعدم تكرار حوادث الاغتيالات، وضبط الامن والاستقرار.

مواضيع متعلقة

اترك رداً