وزير الخارجية : افتتاح السفارة الامريكية في القدس يضاعف مشاعر الغضب العربي والإسلامي

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 KM. HS

“سبتمبرنت”

أكد وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إن افتتاح السفارة الأمريكية بمدينة القدس، وقبل ذلك الاعتراف الغير شرعي بالقدس عاصمة لإسرائيل ، لن يعطل عملية السلام العادل والشامل وحسب ، بل يضاعف من مشاعر الغضب العربي والإسلامي والمسيحي في المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركته ،مساء اليوم الخميس، في أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته غير العادية لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ومواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال.

وأشاد الوزير المخلافي بعظمة الشعب الفلسطيني وصموده البطولي ونضاله الذي تكفله المواثيق الدولية في مواجهة الإجراء الأمريكي رغم كل ما مارسته قوات الاحتلال الاسرائيلي من قمع وتنكيل وازهاق الأرواح علناً وبكل صنف وعنجهية وهمجية .

وجدد وزير الخارجية تأكيد الجمهورية اليمنية على الاجماع العربي باعتبار القدس خط أحمر وعن تأييدها لمشروع القرار المقدم لهذا الاجتماع الطارئ وتكثيف العمل من اجل اتخاذ إجراءات عملية رادعة لمواجهة اَي قرار يعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وكان وزراء الخارجية العرب عقدوا اجتماعاً تشاورياً، قبيل انطلاق اجتماعهم الطارئ لبحث تداعيات أزمة القدس وللنظر في مشروع القرار الذي أعده مجلس الجامعة العربية أمس الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين بشأن خطوات التحرك العربية للتعامل مع قرار الولايات المتحدة بشأن القدس، وعناصر التعامل العربي السياسية والاقتصادية للتعامل مع تداعيات القرار إضافة إلى مناقشة خطة عمل عربية للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني.

مواضيع متعلقة

اترك رداً