وزارة الثقافة تصدر الكتاب الخامس عشر ضمن مشروع مائة كتاب

img

ثقافة وفن 0 KM. HS

“سبتمبرنت”

اصدرت وزارة الثقافة الكتاب الخامس عشر ضمن مشروعها “مائة كتاب” والتي تعمل الوزارة على اصدارها لرفد المكتبة اليمنية بعناوين هامة في مجالات مختلفة.

وتضمن الكتاب الخامس عشر في سلسلة المائة كتاب أدبيات المهرجان الأبيني للفنان الراحل أبوبكر سالم الفقيه بعنوان “عملاق الطرب أبوبكر سالم بلفقيه”.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” عن وزير الثقافة مروان دماج” أن مسيرة الفنان ابوبكر سالم بالفقية، غنية وفريدة ومليئة بالابداع والابتكار والاصالة في سيرته كإنسان، ولا تقل غنى وتفرداً للإنسان الذي قدم لأهله وناسه ومجتمعه كل مفيد واصيل وانساني”.

واضاف” ان التراث الفني والابداعي للفنان الكبير ضخم وهائل ومتنوع وقد تربت عليه أجيال وأجيال ولاشك أن المحافظة عليه وتطويره يبقى مهمة محبيه وتلاميذه ولاشك اننا جميعاً معنيون بذلك”، مؤكداً اهتمام الوزارة في الحفاظ على تراث الراحل الكبير الذي يمثل علامة كبرى في ثقافتنا وفننا العربيين.

ودعا وزير الثقافة الاجيال الجديدة من المثقفين والفنانين في حضرموت واليمن والجزيرة العربية والعالم العربي إلى استلهام فن وتراث الراحل الكبير والسير على خطاه.

الجدير ذكره ان وزارة الثقافة تعمل حالياً على اصدار بقية عناوين سلسلتها في مشروع “مائة كتاب” الذي سبق ان اطلقته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة “أروقة” للطباعة والنشر.

مواضيع متعلقة

اترك رداً