وزارة حقوق الانسان تدين جريمة اغتيال “حنا لحود”

img

محليات 0 KM. HS

“سبتمبر نت”

أعربت وزارة حقوق الإنسان عن إدانتها الشديدة لجريمة اغتيال مسئول الحماية لبعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن / حنا لحود/ اليوم بمحافظة تعز .

وقالت وزارة حقوق الإنسان في بيان لها ” إن اليمن حكومة وشعبا يثمن الدور الإنساني، الذي تقوم به بعثة الصليب الأحمر الدولية ،في اليمن ،والذي يعد شريكا أساسيا للحكومة اليمنية في التخفيف عن معاناة الشعب اليمني في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها ،والذي نتمنى ان يستمر ولن يتأثر بهذا الحادث الاجرامي ،وتفويت الفرصة عن تلك المخططات التي تسعى لنيل من أمن وإستقرار اليمن” .

وأعربت الوزارة عن ثقتها بان السلطات المحلية في المحافظة ستعمل كل ما يؤدي الى سرعة القبض على الجناة و تقديمهم للعدالة ،كون هذه الحادثة، تعد انتهاكآ صارخا للقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف، الموقعة عليها بلادنا.

وأكدت وزارة حقوق الإنسان ، ان هذا الحادث الاجرامي ،الذي يحاول إعطى صورة مشوهة لمدينة تعز المسالمة والمدنية ،والتي ترفض العنف والإرهاب وتنشد الحضارة والإنسانية .

ونقلت وزارة حقوق الإنسان تعازيها لأسرة الشهيد يوحنا والى بعثة الصليب الأحمر الدولية ،والى كل المنظمات الحقوقية ومدافعي حقوق الإنسان.

سبأ

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً