الفريق المقدشي يتفقد سير العمليات العسكرية في البيضاء

img

“سبتمبرنت”

تفقد مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي،السبت، سير العمليات العسكرية الجارية في منطقة قانية بمحافظة البيضاء، واطلع على الإنتصارات الأخيرة التي احرزها الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة وقوات التحالف العربي الداعمة للشرعية ضد المليشيا الحوثية الإنقلابية.

وترأس الفريق المقدشي إجتماعاً بالقيادات العسكرية والميدانية في محور البيضاء ،ونقل للقادة والمقاتلين تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئاسة وأعضاء الحكومة،وقيادة القوات المشتركة ،مؤكداً اهتمام ورعاية القيادة السياسية والعسكرية بجبهة البيضاء وغيرها من الجبهات .

وأشار مستشار رئيس الجمهورية الى ان أبناء محافظة البيضاء كانوا من أوائل من وقفوا في وجه المليشيا الحوثية وشاركوا في كسر زحفها على المناطق والمدن،موضحاً ان استكمال تحرير محافظة البيضاء يعني ان تصبح 90 بالمائة من الأراضي اليمنية تحت سيطرة الشرعية ، وانتقال المعركة الى محافظة ذمار التي سوف يساهم تحريرها في تحرير محافظتي تعز وإب والإقتراب من البوابة الجنوبية لصنعاء .

وثمن الفريق المقدشي التضحيات والبطولات التي يسطرها قادة وابطال الجيش والمقاومة في محافظة البيضاء وفِي مختلف الجبهات في سبيل إستعادة الارض والعرض واستكمال تحرير كل شبر من الوطن واستعادة المؤسسات الشرعية التي لاتزال تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.

وعبر عن شكره لرجال المقاومة والقبائل الذين يقاتلون الى جوار اخوانهم في القوات المسلحة ويقدمون التضحيات الجسيمة في هذه المعركة التي يشارك فيها كل أبناء الوطن من اقصاه الى اقصاه تحت مظلة الشرعية المعترف بها دولياً بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ،مشدداً على أهمية تحشيد الجهود وتوحيد الصفوف وبذل المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر .

واشاد بجهود الأشقاء في دول التحالف العربي الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، ومواقفهم المساندة للشعب اليمني لاستعادة أمن واستقرار اليمن وصد المخططات الرامية للعبث بأمن المنطقة وتهديد المصالح الدولية .

وكان في استقباله خلال الزيارة قائد قوات الأمن الخاصة العميد الركن يحيى اليسري ، وقائد اللواء 117العميد الركن عبدالرب الاصبحي ،وقائد اللواء 157 العقيد سيف عبدالرب الشدادي ،ووكيل وزارة الادارة المحلية عبدالله احمد القبيسي والشيخ احمد محمد القردعي والشيخ العجي احمد العجي الطالبي ، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمشايخ والأعيان .

مواضيع متعلقة

اترك رداً