بنيان للتنمية يحيي بالشعر والفن ليالي مارب

img

عارف الواقدي – “سبتمبر نت”

نظم فريق بنيان للتنمية المجتمعية، مساء أمس الأربعاء، احتفالية شعرية بمناسبة يوم الشعر العالمي الحادي والعشرين من مارس / آذار من كل عام، بمشاركة عدد من نخبة الشعراء اليمنيين في بادية محافظة مأرب.

وتهدف هذه الاحتفالية التي نظمها فريق بنيان للتنمية المجتمعية بالتنسيق مع مكتب الثقافة في محافظة مأرب، بمناسبة يوم الشعر العالمي، إلى دعم الشعر والشعراء على حد سواء، ومحاولة العمل على إحياء الحوار بين أنواع الشعر.

تضمنت الامسية مقطوعات موسيقية على الربابة قدمها فنانون ماربيون واغاني يمنية مختلفة وشارك العشرات من الحاضرون في تقديم الرقصات اليمنية المختلفة في مشهد وحد القلوب وزرع صحراء مارب حباً ووطنية.

وحظيت الأمسية الشعرية بقبول كبير وواسع لدى وسائل الإعلام والمجتمع المأربي.

الجدير بالذكر  أن منظمة الـ”يونسكو” التابعة للأمم المتحدة، كانت قد أعلنت في العام1999م، الاحتفال باليوم العالمي للشعر في يوم 21 آذار/ مارس من كل عام، في الدورة الأممية الـ30 للمنظمة التي انعقدت في العاصمة الفرنسية باريس.

وأعتبرت “اليونسكو” أن الحفاظ على ذاكرة الشعر الإنسانية مهمة لا تتقنها الشعارات والخطب التي لا يمكن أن ترقى إلى لغة الشعر، في أي حال من الأحوال، ذلك أن مهمة الحفاظ على التراث الشعري الإنساني هي مهمة تقنية لا بد أن يتعهدها الخبراء والباحثون، وأن يتحمل مسؤولياتها المسؤولون.

مواضيع متعلقة

اترك رداً