إشهار الرابطة الوطنية لأسر الشهداء بمأرب

img
محليات 0

“سبتمبرنت”

أقيم اليوم الأحد,بمحافظة مأرب, وتحت شعار أسرة الشهيد وطنه, فعالية فنية وخطابية, لإشهار الرابطة الوطنية لأسر الشهداء.

وفي الفعالية التي أقيمت في قاعة القردعي بجامعة إقليم سبأ, أكدت الأمين العام للرابطة منيرة مبروك في كلمة لها على ان الرابطة تأسست  كضرورة ملحة في المرحلة الراهنة ولنعمل على رد بعض الجميل للشهداء وذلك من خلال الاعتناء بأسرهم وهذا شيء قليل بالنسبة لما قدموه.

وأضافت” ان الرابطة تشكلت اليوم بالتزامن مع الذكرى السابعة لجمعة الكرامة التي ارتكبها النظام السابق بحق شباب ساحة التغيير بصنعاء، ووفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم وتأكيدا على واحدية الدم الثائر, التقينا هنا.

وقالت منيرة مبروك، إن آلاف الشهداء ارتقوا في سبيل وطننا وقضيتنا لاستعادة الدولة وصون الهوية من التجريف وحفظ الوطن من المليشيا الانقلابية.

بدوره دعا الأمين العام المساعد “شائف أبو هداعش”، القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ونائبة والحكومة الشرعية, الى تقدير تضحيات الشهداء الجسيمة من خلال منع إعادة إنتاج رموز النظام السابق الذين شاركوا في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني, مطالباً الجميع بالحفاظ على الثوابت الوطنية في طريق تشكيل الدولة الاتحادية وفي القلب منها نضالات الشهداء وتضحياتهم.

وأضاف البيان أن الرابطة تؤكد على وفائها لدماء الأبطال الزكية عبر المطالبات الجادة بمحاكمة القتلة في المحاكم المحلية و الدولية باعتبارها جرائم لا تسقط بالتقادم ومناصرة أسر الشهاء ومتابعة حقوقهم, مشيرا إلى شهداء التحالف العربي الذين امتزجت دمائهم بالدم اليمني لمساندة الشعب اليمني ونصرة للدين وتأمين المنطقة وتخليص اليمن من المدر الفارسي الغاشم.

حضر الفعالية عدد الشخصيات الاجتماعية والعسكرية والسياسية بمحافظة مأرب, وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والإنشادية.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً