محافظ تعز يؤكد على ضرورة تفعيل اداء البنوك لانسياب الدورة المالية

img

محليات 0 kr

“سبتمبرنت”

اكد محافظ محافظة تعز الدكتور امين محمود على ضرورة استعادة البنك المركزي لدوره المحوري واستعادة الثقة في البنوك والتعامل معها وتفعيل أدائها بما يحقق توفر السيولة و انسياب الدورة المالية واستشعار المسؤولية الوطنية والمجتمعية في هذه الظروف .

جاء ذلك خلال لقائه ،اليوم الأحد، ممثلي البنوك والمصارف العامة والأهلية ومكتبي المالية وضرائب كبار المكلفين في المحافظة.

وفي اللقاء استمع المحافظ الى واقع العمل المصرفي ومستوى الأداء والمعوقات والصعوبات التي تعترض هذا القطاع في اداء دوره التنموي المأمول والتي تتمثل بدرجة أساسية.

واتخذ اللقاء عدد من الإجراءات الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الأداء بالتنسيق مع البنك المركزي والخروج بآلية واضحة لما من شأنها القضاء على المعوقات والصعوبات.

من جانب اخر، شدد محافظ محافظة تعز الدكتور امين محمود خلال لقائه ،اليوم، ممثلي الجهات الايرادية والغرفة التجارية بالمحافظة ،على أهمية اضطلاع الجهات الايرادية بمسؤولياتها والارتقاء بمستوى الأداء في آلية تحصيل الموارد والمحافظة على المال العام.

واطلع المحافظ من المعنيين على مختلف القضايا الخاصة بالايرادات والصعوبات والمعوقات،مشيدا بالرأسمال الوطني الذي له بصماته المتميزة على مستوى المحافظة وعلى المستوى الوطني عبر مختلف المراحل والذي ينبغي أن يتجلى في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام.

الى ذلك اطلع محافظ تعز ،اليوم،على سير العمل في صندوق النظافة والتحسين وانشطته ومستوى النظافة في المدينة والمديريات والصعوبات التي تواجه سير عمله ومستوى تحصيل الإيرادات.

واستعرض مدير عام صندوق النظافة التحسين بالمحافظة حسين المقطري والمختصين في الصندوق ومشروع النظافة، واقع العمل و جملة من المعوقات والصعوبات التي يعانونها ومنها آلية التحصيل للموارد وازدواجية تحصيلها وكذا المعدات المتوفرة ومدى ملائمتها للعمل والتي لا تلبي الاحتياجات كما ونوعا والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والتي حدت كثيرا من انتشار الأوبئة والأمراض.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع خطة متكاملة بالاحتياجات وبخاصة المعدات واستغلال الإمكانيات المتاحة وكذا الدعم الذي يقدم من الجهات المانحة للاستغلال الأمثل في المحافظة على بيئة نظيفة والاستعداد لموسم الامطار..مشيرا إلى أن عجلة تطبيع الحياة قد بدأت بجهود الجميع.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً