تفرض اتاوات ودروس طائفية على الطلاب.. المليشيا تدمر التعليم

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 kh.z

“سبتمبر نت”
تستمر مليشيا الحوثي الانقلابية بتنفيذ ممارسات تدميرية للتعليم في اليمن من خلال فرض مناهج طائفية على المدارس والجامعات وفرض اتاوات رسوم اضافية على طلاب المدارس في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
وقالت مصادر محلية وتربوية في محافظة المحويت غربي البلاد لـ “سبتمبر نت” ان مليشيا الحوثي فرضت مبالغ مالية اضافية على طلاب المدارس في مختلف المديريات.
واكدت ان المليشيا تسخر هذه المبالغ – التي تجبيها بحجة دفع رواتب المدرسين – لصالح المجهود الحربي.
وافادت ان المليشيا فرضت، على طلاب المرحلة الاساسية من الصف الاول وحتى الصف السادس مبلغ 500 شهريا، فيما طلاب الصفوف من السابع إلى التاسع يدفعون مبلغ 1000 ، في حين فرضت على طلاب الثانوية 1500 ريال.
واكد عددا من التربويين في المحافظة ان المليشيا لم تصرف لهم أي مبالغ مالية وان ما يتم جبايته تحت هذه الذريعة يذهب كله لصالح الحروب المدمرة التي تخوضها ضد اليمنيين.
وتعاملت ادارات بعض المدارس الموالية للمليشيا مع الطلاب الذين لم يلتزموا بالدفع بعدم السماح لهم بدخول المدراس، فيما حرمت مدارس اخرى عددا كبيرا من الطلاب من مواصلة التعليم.
واوضحت ان المليشيا تمارس تدمير ممنهج للعملية التعليمية بهذه الاساليب الانتهازية وتراكم احباطات كبيرة في نفوس الطلاب والمدرسين على حد سواء.
وفي العاصمة صنعاء اشتكى عددا من اولياء امور الطلاب من ان المليشيا الغت تدريس مادة القرآن الكريم في عدد من مدارس امانة العاصمة.
واكدوا في تهاتف مع “سبتمبر نت” ان المليشيا استبدلت مادة القرآن بدروس طائفية تمجد الحروب والقتل وتعزز ثقافة الموت والكراهية، بعيدا عن ثقافة التسامح التي تقدمها مادة القرآن للطلاب.

مواضيع متعلقة

اترك رداً