مأرب..منظمات المجتمع المدني تستنكر استمرار المليشيا في قصف المدنيين في المحافظة

img

محليات 0 kr

“سبتمبر نت”

عبرت منظمات المجتمع المدني في محافظة مأرب عن ادانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار ميليشيا الحوثي الإنقلابية باستهداف المجتمع الانساني بمأرب من خلال اطلاق صواريخ الموت والخوف والذعر التي تقلق الامن النفسي والانساني للمواطنين المدنيين والسكينة العامة.

وطالب البيان الصادر عن إجتماعها الذي عقد ،اليوم الأربعاء، في مأرب،المنظمات الدولية العاملة في المجال الاغاثي والانساني والحقوقي بالالتزام بمبادئ الموضوعية والحيادية والعدالة في تدخلاتها الاغاثية وبناء تقاريرها بعيدا عن العوامل المؤثرة التي تحرم المتضررين من خدماتها الانسانية بما فيها المتضررين بمأرب – اليمن.

ودعا البيان الحكومة الشرعية عموماً واللجنة العليا للإغاثة خصوصا بمضاعفة جهودها الانسانية لتخفيف المعاناة الانسانية للنازحين والمهجرين الى المحافظة والتدخل السريع والعاجل لتطوير اليات تقديم الخدمات العامة على كافة الاصعدة الاجتماعية والتنموية والصحية والتعليمية وغيرها التي تكفل الحياة الكريمة للانسان.

ووقف الإجتماع الذي شارك فيه ممثلين عن أكثر من 50 منظمة مجتمعية ومدنية بالمحافظة امام الاثار المترتبة من ازدياد حالة النزوح والتهجير بصورة مستمرة من اغلب محافظات الجمهورية الى محافظة مأرب، والذي بدوره شكل احدى العوامل على زيادة المعاناة الانسانية لكل من النازحين والمهجرين والمجتمع المحلي المضيف في كافة المجالات والخدمات الانسانية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً