المنطقة العسكرية الخامسة تستقبل قائدها الجديد اللواء يحيى صلاح

img

الأخبار الرئيسية يوميات الجيش 0 kr

“سبتمبر نت”

استقبلت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم الأربعاء، اللواء الركن يحيى صلاح المعين قائدا جديدا للمنطقة بحفل استقبال كبير.

وفي الحفل الذي حضره عدد من قيادات وضباط وأركانات المنطقة ألقيت عدد من الكلمات أشادت بإسهامات اللواء الركن يحيى صلاح، في تأسيس المنطقة الخامسة نهاية العام2015م، حيث كان قائدا للواء105والتي  سطر فيها أروع البطولات وكان أحد جرحى معاركها الأولى.

من جانبه أشاد رئيس أركان حرب المنطقة الخامسة العميد الركن عمر جوهر باللواء صلاح، متمنيا له التوفيق والسداد في قيادة المنطقة.

وأكد العميد جوهر، أن جبهة ميدي هي من أكثر الجبهات سخونة وأشدها ضراوة منذ بدء العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني  وحتى اللحظة، مضيفا أن  النصر قريبا سيتحقق على أيدي الأبطال والرجال المخلصين الأوفياء من قوات الجيش الوطني وبإسناد ودعم من قوات التحالف العربي.

بدوره رحب العميد الركن، حافظ التاج، قائد لواء الحزم التابع للقوات المسلحة السودانية المشاركة في العمليات العسكرية في ميدي ضمن قوات التحالف العربي بقائد المنطقة اللواء صلاح، مذكرا بأن اللواء صلاح عرفته جبهة حرض في معاركها الأولى والتي كان اللواء صلاح واحدا من أبرز قادتها وأبطالها.

ولفت العميد التاج إلى قدسية المعركة ولحمة الصف العربي في مواجهة المخاطر التي تحدق بالأمة العربية.

من جهته عبر  قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح عن شكره للجميع، مشيدا بدور من سبقه من القادة، ومؤكدا أنه وبتظافر الجميع وعزيمة الأبطال سيصنع لشعبنا النصر المنشود.

الجدير ذكره ان اللواء صلاح كان عين قائدا للمنطقة بموجب القرار الجمهوري رقم  (20) للعام 2018م  الصادر  في فبراير الجاري.

حضر حفل الاستقبال رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة وعددا من قادة الالوية والوحدات ورؤساء الشعب في المنطقة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً