عسكر يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لإنهاء الإنقلاب ووقف انتهاكاته

img

محليات 0 kr

“سبتمبر نت”

أكد وزير حقوق الانسان محمد عسكر على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لإنهاء انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران ووقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الانسان بحق المواطنين اليمنين.

كما أكد على إلزام مليشيا الحوثي تنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة والكف عن استمرارها في تجنيد الاطفال واشراكهم في النزاعات المسلحة.

جاء ذلك خلال لقائه ،اليوم الثلاثاء، مع وزيرة خارجية هولندا سيجر كاغ لبحث التعاون بين البلدين في مجال حقوق الانسان وأهمية دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش الدورة 37 في مجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية أشار الوزير عسكر الى ما تقوم به الوزارة لبناء القدرات المؤسسية لطاقم الوزارة ومنظمات المجتمع المدني لإكسابهم الخبرات اللازمة وتنمية مهاراتهم وصقلها عبر الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا الاطار وصولا الى تحسين مستوى الأداء وفقا للمعايير الدولية.

وجرى مناقشة تسهيل عمل فريق الخبراء المشكل وفق قرار مجلس حقوق الانسان في الدورة 36 .

من جانبها جددت الوزيرة الهولندية دعم بلادها للحكومة الشرعية ودعم قدرات المؤسسات الوطنية ووزارة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى جنيف الدكتور علي مجور ونائبه محمد الفقمي وسفيرة هولندا مونيكو فان دالن وسفير حقوق الانسان كيس فان سيجر حسب ما جاء بوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً