وزير الثروة السمكية: إيران مستمرة في تهريب الأسلحة للانقلابيين

img

محليات 0 kr

“سبتمبر نت”

أكد وزير الثروة السمكية فهد كفاين أن إيران ما تزال مستمرة في تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي الانقلابية عبر المياه الإقليمية.

ونقلت صحيفة اليوم السعودية عن الوزير كفاين” إن الحكومة أبلغت مسبقاً مجلس الأمن بالاختراقات الايرانية لمياهنا الإقليمية،مؤكدا أن جهودا وتنسيقا يجري حالياً مع التحالف لإيقاف الاعتداءات الايرانية.

كما أكد اختراق سفن صيد إيرانية المياه اليمنية وممارستها للصيد غير المشروع في انتهاك واضح لسيادة البلاد، مشددا على أن الحكومة الشرعية لن تألو جهدا في الدفاع عن ثروات اليمن القومية.

ولفت الوزير الى أن الحكومة سبق وأن حذرت أكثر من مرة من استغلال الظرف الذي يعيشه اليمن في الاعتداء على ثرواته البحرية ونهبها، محذرا من أنها ستقاضي كل من ثبت تورطه بالاعتداء على ثروات البلاد ونهبها.

وأكد وزير الثروة السمكية ان انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة الحق ضررا كبيرا ودمارا هائلا في المنشآت ومعدات الصيادين.

وأضاف” وما زال الصيادون في سواحل حجة والحديدة يعانون جراء الانقلاب ولا يستطيعون ممارسة مهنتهم ويتعرضون لضغوط وابتزاز واختطاف”.

وأوضح الوزير كفاين ان صادرات اليمن قبل الانقلاب وصلت في ذروتها ٢٥٠ الف طن سنويا، والآن لا تتجاوز خمسين ألف طن.

وطالب الوزير كفاين المنظمات إطلاق تعهداتها ومنحها لليمن لاستئناف العمل في المناطق المحررة، وهي تمثل ٨٠% من المناطق الساحلية وتجمعات الصيادين، مؤكدا أن المناطق المحررة جاهزة ومهيأة لاستئناف هذه البرامج ومهيأة لاستقبال المنظمات والداعمين وكذا الاستثمار.

مواضيع متعلقة

اترك رداً