المخلافي :سيلقى المبعوث الأممي الجديد الدعم من الحكومة لإنجاح مهمته

img

محليات 0 kr

“سبتمبرنت”

أكد  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن المبعوث الأممي الجديد سيلقى مِن الحكومة اليمنية كل الدعم والمساندة لإنجاح مهمته ، مشددا على ضرورة تضافر جهود الدول الراعية للتوصل الى حل سلمي حقيقي عادل ومستدام وفقا للمرجعيات الثلاث .

وعبر عن دعم الحكومة اليمنية لجهود الامم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، الأمر الذي يتطلب موقفا جادا من المجتمع الدولي للضغط على النظام الإيراني الذي لا يزال يمد الحوثيين بالخبرات والسلاح حتى الان.

جاء ذلك خلال لقائه ،اليوم الثلاثاء، المبعوث الإيطالي الخاص الى اليمن جانفرانكو بتروتسيلا،لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات على الساحة اليمنية.

واكد الوزير المخلافي على أهمية التنسيق والتعاون المستمرين بين البلدين الصديقين على الصعيد الثنائي ومن خلال الاتحاد الاوروبي،مثمنا اهتمام وزارة الخارجية الإيطالية بتدريب الكوادر الدبلوماسية الجديدة في الخارجية اليمنية.

بدوره أعرب المبعوث الإيطالي عن اهتمام حكومة بلاده بالوضع في اليمن وقلق حكومته من تزايد معاناة المواطنين في اليمن ومتمنياً ان يحل السلام في اليمن في اقرب وقت.

كما أكد اهتمام حكومة بلاده باستمرار برامج التعاون والتدريب لموظفي وزارة الخارجية اليمنية وبأنها تدرس حاليا إمكانية استئناف المنح الدراسية الأكاديمية للطلاب اليمنيين .

حضر اللقاء مسؤول أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية السكرتير أول وائل الهمداني .

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً