تدشين مخيم طبي لإجراء 150 عملية جراحية في مستشفى مأرب العام

img

محليات 0 kr

“سبتمبرنت”

دشن وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح اليوم ومعه رئيس هيئة مستشفى مارب العام الدكتور محمد القباطي، مخيما طبيا جراحيا مجانيا تقيمه الندوة العالمية للشباب الاسلامي بالتعاون مع هيئة مستشفى مأرب العام على مدى اسبوعين.

ومن المقرر ان يجري الاطباء 150 عملية جراحية مجانية في ستة تخصصات تشمل جراحة العظام و المخ والاعصاب والعمود الفقري و جراحة الوجه والفكين و جراحة المسالك البولية و جراحة الانف والاذن والحنجرة، و جراحة التجميل، بهدف تحفيف الاعباء والالام عن المواطنين المرضى الى جانب نقل الخبرات الى الكوادر المحلية.

وخلال التدشين ثمن الوكيل مفتاح الجهود التي يقدمها ادارة وكوادر مستشفى الهيئة من اجل تقديم خدمات طبية تخفف من معاناة المرضى والجرحى في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها المحافظة.

وشدد على اهمية اقامة مثل هذه المخيمات في المحافظة خاصة في التخصصات النادرة لما لها من فوائد كبيرة على المرضى من تخفيف معاناتهم واعباء السفر الى الخارج من ناحية وعلى الاقتصاد الوطني اضافة الى نقل الخبرات للأطباء العاملين في المحافظة .

من جانبه اشار رئيس الهيئة الدكتور القباطي الى ان المخيم يعد باكورة المخيمات الطبية التي ستقام خلال 2018م لتقديم خدمات طبية مجانية وعمليات جراحية تخصصية متنوعة للمواطنين بالشراكة مع عدد من المنظمات الاقليمية والدولية بعد النجاح الكبير للمخيمات التي اقيمت العام الماضي واستفاد منها الكثير من المواطنين سواء من القاطنين في مارب او النازحين اليها من مختلف محافظات الجمهورية الى جانب ابناء المحافظات المجاورة .

واستعرض رئيس الهيئة خطة المستشفى للعام الجاري والتي تتضمن اضافة خدمات طبية جديدة ونوعية وتطوير وتجويد الخدمات المقدمة حالياً.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً