رئيس الوزراء يتفقد محطة الكهرباء في خور مكسر

img

محليات 0 kr

“سبتمبرنت”

تفقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم محطة خور مكسر لتوليد الكهرباء بعدن وأطلع على مستوى جاهزيتها لمواجهة الصيف القادم.

وخلال الزيارة أزاح رئيس الوزراء، الستار عن مشروع إنارة مطار عدن الدولي ومدرج المطار بتكلفة 200 مليون ريال يمني، والذي سيغذي المطار بكابل مستقل يعمل على مدار الساعة.

وأستمع رئيس الوزراء من نائب وزير الكهرباء مبارك التميمي، إلى استعداد الوزارة لمواجهة الصيف القادم، موضحا أن الوزارة ماضية في رفع الطاقة التشغيلية بإضافة الغلاية الرابعة من محطة الحسوة وادخال التربين الصيني بحلول الصيف بقدرة 50 ميجاوات، اضافة إلى اعتماد قيمة قطع الغيار لمحطة شهناز وجحيف والزيوت لمحطة المنصورة الكهربائية.

وشدّد رئيس الوزراء على الاستمرار بنفس الوتيرة التي تعمل بها المؤسسة الآن، منوهاً إلى الكهرباء شهدت تحسن كبيراً عما كانت عليه قبل عام من الآن، وايضاً بعد التدمير الذي أصاب محطات الكهرباء جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي على الدولة ودمرت فيها المنشأت الخدمية .

رافق رئيس الوزراء وزير الاتصالات لطفي باشريف، والصحة العامة والسكان ناصر باعوم والنقل صالح الجبواني والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ووزير الدولة صلاح الصيادي، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور وعدداً من نواب الوزراء.

مواضيع متعلقة

اترك رداً