التحالف: اعتراض صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا الحوثي بتجاه المملكة

img

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ،اليوم الثلاثاء،اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية بتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: إنه وفي تمام الساعة الثامنة واثتني عشرة دقيقة من مساء اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي عملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان وتم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وأكد المتحدث باسم التحالف إن هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسّلحة بقدرات نوعية في تحٍد “واضح وصريح” لخرق القرارات الأممية.

وأضاف إن اطلاق الصواريخ البالستية  باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

وجدد العقيد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفّعالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم .

مواضيع متعلقة

اترك رداً