نائب الرئيس يطلع على سير العمل في مصلحة الهجرة والجوازات

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 kr

اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح إلى سير العمل في مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية وفروعها المختلفة والجهود المبذولة في تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل إجراءات سفرهم.

جاء ذلك خلال لقائه ،اليوم الأحد،عدداً من مدراء عموم المصلحة بحضور مدير عام التعاون الدولي في وزارة الداخلية عميد دكتور عبدالخالق الصلوي للاطلاع على النجاحات التي تحققت منذ استعادة منظومة المصلحة من أيدي الانقلابيين الحوثيين والنشاط المختلف لفروع المصلحة في المحافظات المختلفة وسفارات بلادنا في الخارج.

ونوه إلى ممارسات ميليشيا الحوثي في ظل سيطرتها على الجوازات،مشيداً في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من قبل رئيس المصلحة والعاملين فيها في استخراج الوثائق المطلوبة لأبناء الشعب واستعادة منظومة الجوازات من أيدي الانقلابيين والعمل وفقاً للنظام والقوانين والالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية لبلادنا في هذا المجال.

وشدد نائب الرئيس على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على تصحيح الاختلالات، والاستفادة من خبرات وتقنيات الأشقاء والأصدقاء في تفعيل نظام الرقابة الآلية للحدود بما يسهل حركة المسافرين والوصول لقوائم المطلوبين محلياً ودولياً ومنعهم من التنقل أو الفرار.

وثمن الدعم الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية الشقيقة وعدد من الدول لاستعادة عمل المصلحة تحت سلطة الشرعية والاعتراف بوثائقها كجهة وحيدة يحق لها منح المواطنين هوية السفر.

من جانبهم أشار الحاضرون إلى النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية في المصلحة وفروعها المختلفة في الداخل والخارج واللقاءات التي عُقدت لتفعيل نظام الرقابة،معبرين عن تقديرهم لاهتمام وحرص فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً