إعدام مشرف امني وخلافات في صفوف المليشيا بالضالع

img
محليات 0

 

فواز عبدان “سبتمبر نت”

اعدمت مليشيا الحوثي الانقلابية احد قادتها الميدانيين وخمسة من مرافقيه بمدينة دمت محافظة الضالع, بعد اختطافه وإخفائه لمدة خمسة عشر يوم, بتهمة التخابر والعمالة,واستبدال مدير امن المديرية السابق واستبداله بموال لها.

وأكدت مصادر محلية لـ”سبتمبر نت” أن المليشيا الحوثية أعدمت المشرف الأمني في جبهتي دمت، وجبن وعضو المؤتمر الشعبي العام العقيد/عبد الكريم نشوان مع خمسة من مرافقيه ذبحاً, بعد اتهامه بالتخابر مع أقارب صالح والتخطيط للانقلاب عليهم بالتنسيق مع أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام بمديريتي دمت، ويريم .

وأوضحت أن المشرف الامني  ينتمي لقبيلة نشوان بمنطقة خوادن بمديرية يريم محافظة اب, ويعرفون بولائهم الشديد لصالح, مما جعل المليشيا تشك بولائهم لها.

وكانت خلافات حادة وكبيرة نشبت بين آلِ الغرباني  بقيادة المشرف الميداني للمليشيات بمدينة دمت ويدعى “أبو حمزة صالح الغرباني” من جهة وبين “أبو رعد السفياني” من جهة آخرى حول قطع آليات وذخائر من الأسلحة قيل انها اختفت من مخازن المليشيات الحوثي بمدينة دمت .

وبحسب المصادر فإن المليشيا تعيش حالة من التخبط وانعدام الثقة بين أفرادها والمشرفين الموالين لشريكهم في الانقلاب صالح, كما تعاني من اختفاء قطع السلاح والمواد الغذائية من مخازنها جعلها تقوم بتغيير مدير امن المديرية العقيد محمد احمد تاج الدين واستبداله بالقيادي الحوثي الملقب ابو حمزه صالح الغرباني اخو القيادي الميداني للمليشيا بدمت ،هشام الغرباني

وتسعى المليشيا الى فرض التجنيد الإجباري في مديرية دمت بعد خسائرها المتسارعة في الجبهات , فيما لاقت المليشيا رفضا شعبياً لفرض التجنيد الاجباري لأبنائها من قبل المليشيا.

مواضيع متعلقة

اترك رداً