إصابة 16 فلسطينياً في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

img

ارشيفية

دولية 0 kr

 

أصيب 16 مواطناً فلسطينياً بجروح وأصيب عشرات آخرين،اليوم الجمعة، باختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود شمال وشرق قطاع غزة، ضمن جمعة الغضب السادسة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية(وفا)بان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا شمال القطاع، أطلقت الرصاص الحي على عشرات الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى لإصابة 7 شبان بالرصاص، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج.

وأشارت الى إصابة 7 شبان بجروح، في مواجهات مع جنود الاحتلال قرب موقع “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة، بينهم واحد بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه، وثان بقنبلة غاز في كتفه، والبقية بالرصاص الحي في أقدامهم، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم ما بين متوسطة إلى مستقرة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، في مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، إضافة إلى إصابات بالاختناق في مواجهات قرب معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع، حيث أصيب شابان بالرصاص الحي أيضا.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً