الرئيس يلتقي مبعوث الرئيس الروسي وسفير الولايات المتحدة

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 kr

 

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم الأربعاء، كلا على حده المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ،وسفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تولر ، للوقوف على مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن.

وخلال لقائه المبعوث الخاص الروسي اشاد رئيس الجمهورية بمواقف روسيا الداعمة لليمن في مختلف المحافل الدولية ودعمها للشرعية الدستورية وعملية التحول المرتكزة على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 .

واستعرض الرئيس هادي جملة التطورات والمتغيرات في اليمن وما شهدته العاصمة صنعاء من احداث مؤسفة بين شريكي الانقلاب راح ضحيتها الرئيس السابق علي عبدالله صالح ثمنا لموقفه الأخير في فك ارتباطه وإدانته لجرائم وأعمال الحوثيين.

وقال فخامة الرئيس”ان اليمن تمر بعملية تحول ومرحلة صعبه تتطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لها لمواجهة الانقلاب وأدواته وأجندته الدخيلة على اليمن والمنطقة “،مؤكدا على مواصلة الجهود وتعزيز التعاون لتحقيق أهداف وتطلعات الشعب اليمني التواق الى الأمن والسلام والاستقرار.

من جانبه عبر المبعوث الخاص الروسي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتبادل الآراء والأفكار البناءة لما من شأنها استقرار اليمن وعودة الأمن والسلام لشعبه، مجدداً موقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كامل أهدافه وتطلعاته.

كما تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

الى ذلك استعرض فخامة الرئيس خلال لقائه السفير الأمريكي واقع اليمن وتطورات الأمور وتداعياتها على واقع اليمن حاضره ومستقبله.

وأكد الرئيس هادي بانه لا مخرج للبلد الا بتنفيذ تطلعات ابنائه في الأمن والاستقرار والسلام المرتكز على مرجعياته الوطنية المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني واستكمال المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216 لبناء وطن اتحادي عادل ومستقر.

وتطلع رئيس الجمهورية الى دعم الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي لليمن وشرعيته الدستورية لإنجاز استحقاقاته الوطنية على مختلف المستويات.

من جانبه عبر السفير الامريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي بعد تغيرات كبيره شهدتها الساحة اليمنية والتي تلقي بظلالها على واقع اليمن ومعاناته المتواصلة.

وقال السفير ماثيوتولر”نثق بقيادتكم الحكيمة للبلد في تجاوز تحدياته نحو الأمن والاستقرار والسلام “،معبراً عن تعازيه في رحيل الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، ومشيدا في هذا الصدد بالموقف الإنساني والوطني الذي عبر عنه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي خلال خطابه المؤثر الموجه للشعب اليمني بهذه التداعيات وهذا الحدث.

وأضاف”ان الولايات المتحدة تجدد دعمها لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتتطلع الى توحيد الجهود وتجاوز التحديات بما ينعكس ايجابا لمصلحة المواطن اليمني”.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

مواضيع متعلقة

اترك رداً