رئيس الوزراء يكرم عشرات المناضلين الاوائل بمناسبة اليوبيل الذهبي للاستقلال

img

محليات 0 kr

 

كرم رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، العشرات من المناضلين الاوائل الذين حملوا على انفسهم مهمة التحرير وتحقيق الاستقلال الوطني، وذلك بمناسبة اليوبيل الذهبي لعيد الإستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد.

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة بالقاعة الاتحادية بالعاصمة المؤقتة عدن، القى رئيس الوزراء كلمة اشار فيها انه سيتم اضافة الى هؤلاء المناضلين الاوائل، وبناءا على توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة، تكريم المقاتلين في جبهات القتال من الشباب المؤمن بوطنه، والمدافع عن قيمه في الحرية والعدالة والمساواة.

وقال”سنشجع الشباب على التقدم للصفوف القيادية الأمامية، فهم من صنع الثورة وحقق الاستقلال، وهم من حرر عدن والمحافظات الأخرى، وهم من يتصدى للعدو في جبهات القتال، وهم من يواجهون خلايا الإرهاب. ويسهرون على أمن الوطن والمواطن”.

وأضاف ” كما سنشجع مساهمة المرأة في أعمال الإدارة، والبناء، وإعادة الإعمار، وكل مجالات الحياة، لا يمكن لأي مجتمع أن ينهض ويتقدم ويعيد البناء ونصفه خامل أو مهدورةٌ حقوقه. أو ينظر إليه بدونية”.

وتطرق الدكتور بن دغر، الى ان عظمة مناسبة يوم الاستقلال الوطني المجيد التي نحتفل بذكراها الخمسين، حينما غادر ميناء عدن آخر جندي بريطاني، وأعلنت الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل عن قيام جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية على أنقاض ٢٣ سلطنة وإمارة ومشيخة، تمتد من باب المندب وحتى المهرة.

وحيا بهذه المناسبة جميع المناضلين ، ناقلا اليهم ومن خلالهم لكل أبناء اليمن تحيات الرئيس القائد المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد رئيس الوزراء، ان سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ومايو تمثل مراحل مختلفة في حياتنا، جوهرها أنها عبرت عن إرادة واحدة طموحة ثابتة للشعب اليمني إلا لدى القلة القليلة.. مشيرا الى ان أهدافها في الجمهورية والوحدة (دولة اتحادية) والديمقراطية قيماً عظمى عمدَّها المناضلون بدمائهم.

وقال “هؤلاء تركوا لنا الثورة اليمنية بأهدافها ومبادئها أمانة لدى جيلنا والأجيال اللاحقة من بعدنا، وإن الانقلاب عليها والتضحية بدماء الآلاف من المناضلين ستكون وصمة عار في جبين هذا الجيل، وخيانة عظمى لن تغفرها لنا الأجيال القادمة”.

واضاف” رئيس الوزراء ونحن نكرم اليوم مناضلي عيد الاستقلال سنكرم أسرة الشهيد جعفر محمد سعد محافظ عدن الذي استشهد من اجل أمن عدن ومستقبلها، استشهد قبل عامين من اليوم ولكنه حاضرا في قلوبنا وقلوب كل ابناء عدن وسنمضي في اعادة بناء كل مادمرته الحرب الهمجية لمليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة الإرهابيين وسنأسس لدولة مدنية يحترم فيها حق المواطنة المتساوية وسنحفظ للمواطن أمنه واستقراره”.

كما كرم رئيس الوزراء أسرة الشهيد الجندي عوض ناشر العامري الذي ضحى بنفسه ومنع العناصر الارهابية من التقدم نحو زملائه في موقف وطني سيخلده التاريخ في أنصع صفحاته.

حضر التكريم وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات لطفي باشريف، والشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، والعدل جمال عمر، والاوقاف الدكتور أحمد زبين عطية، والثقافة مروان دماج، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور.

 

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً