الحكومة تسدد 60 مليون دولار من الدين الخارجي في 2016م

img

اقتصاد ومال محليات 0 fd

“سبتمبر نت”

قال مجلس الوزراء إن الحكومة سددت 60 مليون دولار من أقساط الديون الخارجية للمؤسسات الدولية العام الماضي 2016م.

وأكد المجلس التي عقد اجتماعاً له اليوم في عدن على الاستمرار في تسديد أقساط الدين الخارجي للمؤسسات الدولية.

وتمكنت مؤسسات الدولة في المناطق المحررة من استعادة عافيتها يوماً بعد يوم، واستطاعت من تحقيق الانتظام في دفع مرتبات موظفي الدولة شهريا في المحافظات المحررة.

كما تمكنت الحكومة الشرعية من رفع مرتبات الجيش الوطني والأمن بنسبة 100%، في ظل جهود كبيرة لتحقيق الانتظام في صرفها شهريا.

واستطاعت الحكومة تحقيق انتظام نسبي في الخدمات، وعلى رأسها خدمات الكهرباء خصوصاً في محافظة مأرب، وعدن وبقية المحافظات المحررة.

يأتي هذا رغم استمرار رفض المليشيا الانقلابية إرسال الإيرادات التي تجنيها من المحافظات الخاضعة لسيطرتها من الجمارك والضرائب، وإيرادات الإتصالات والإنترنت، وميناء الحديدة.

ويقدر إقتصاديون الإيرادات التي تجنيها المليشيا من المحافظات الخاضعة لها بنحو 48% على الأقل من إجمالي إيرادات اليمن، علاوة على الجبايات التي تمارسها المليشيا، والأتاوات التي تفرضها على التجار والمواطنين، وما تجنيه من أرباح السوق السوداء للمشتقات النفطية.

وأقدمت المليشيا الانقلابية في سبتمبر من العام الماضي على إيقاف مرتبات جميع موظفي الدولة، وحولتها لتمويل حروبها، وسط استياء شعبي واسع من حالات الثراء المفاجئة لمشرفي وقيادات المليشيا الانقلابية.

الصورة – متابعات

مواضيع متعلقة

اترك رداً