وزير الخارجية يلتقي السفير البرتغالي بمناسبة انتهاء فترة عمله

img

محليات 0 kr

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم الأثنين سفير البرتغال غير المقيم لدى اليمن مانويل كارفالو للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير غير مقيم لدى اليمن.

ونوه المخلافي بمواقف البرتغال الداعمة لليمن وحكومته الشرعية منذ بداية الانتقال السلمي للسلطة في اليمن وخلال فترة الحرب التي فرضها الانقلابيون على اليمن والمنطقة .

وأكد أن اليمن لم تحد عن مسعاها لتحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وعبر المسار الاممي من خلال مبعوث الامين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ رغم تعنت الانقلابيين وتماديهم نتيجة الدعم الإيراني اللامحدود بالخبراء والسلاح.

كما أكد ان الحكومة الشرعية رغم كل التحديات تسعى جاهدة لتحسين الأوضاع في المناطق المحررة وإعادة تقديم الخدمات للموطنين فيها بعد ان دمر الانقلابيون البنية التحتية في جميع المناطق التي تواجدوا فيها ، مشيرا الى ان الشركات البرتغالية يمكنها ان تلعب دورا هاما في مرحلة اعادة الإعمار مستقبلا.

بدوره أشاد السفير البرتغالي بجهود الحكومة لتحسين الأوضاع المعيشية في المناطق المحررة من الانقلابيين لان ذلك يرسل رسالة واضحة بان الحكومة هي صاحبة مشروع حضاري ومعنية بمصالح مواطنيها.

حضر اللقاء مسؤول ملفي أوروبا والامريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني .

سبأ

 

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً