التحالف يعلن بدء إعادة فتح المنافذ الجوية والبحرية في اليمن

img

ميناء عدن

الأخبار الرئيسية يوميات الجيش 0 kr

 

«سبتمبر.نت»

اعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأثنين أنه سيبدأ تدريجياً في إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن، وذلك بعد أيام من غلقها إثر إطلاق صاروخ باليسيتي نحو العاصمة الرياض.

وقال بيان صادر عن التحالف :إنه تم الاتفاق وبالتشاور مع الحكومة اليمنية على اتخاذ خطوات تتعلق ببدء إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن للسماح بنقل الشحنات والمساعدات الانسانية والتجارية.

واضاف البيان “أن الخطوة الأولى في هذه العملية سيتم اتخاذها في غضون 24 ساعة، وتشمل إعادة فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وهي عدن والمخا والمكلا”

وأوضح البيان انه فيما يتعلق بالموانئ الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية – بما في ذلك الحديدة – فقد طلب التحالف من الأمم المتحدة إرسال فريق خبراء لبحث سبل ضمان عدم تهريب أسلحة.

واشار البيان الى ان التحالف يقوم بإعداد مقترحات للتشغيل الجاري حاليا لميناء الحديدة ومطار صنعاء.

ولفت البيان الى ان التحالف سيتخذ جميع التدابير المناسبة لضمان إيصال المساعدات الإنسانية والوصول التجاري، ووضع حد للإتجار بالأسلحة والذخائر للحوثيين وحلفائهم وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ويأمل التحالف في منع عمليات “تهريب الأسلحة والذخائر والصواريخ من جانب إيران ومتواطئين إيرانيين مع المتمردين الحوثيين”.

وكان التحالف أعلن غلق جميع الموانئ بعد إطلاق المليشيا الانقلابية صاروخا باليستيا استهدف مطار الملك خالد بالرياض في 4 نوفمبر الماضي.

مواضيع متعلقة

اترك رداً