إجتماع لمناقشة الوضع التعليمي في مدارس عسيلان

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 kr

صالح البيحاني “سبتمبر نت”

عقد صباح اليوم الإثنين، بمكتب التربية والتعليم بمديرية عسيلان، اجتماعاً مع إدارات مدارس ومكتب التربية بالمديرية برئاسة الشيخ علي احمد الحجري مدير عام مديرية عسيلان، وبحضور امين عام المجلس المحلي بالمديرية ومدير مكتب التربية والتعليم وعدد من مدراء المدارس بالمديرية.

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام المديرية بالحضور، متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالإنجازات والتميز.

وخلال الأجتماع تم مناقشة عدة محاور تربوية وتعليمية بدأت بالحديث على أهمية الاهتمام بالتحصيل الدراسي كونه محوراً أساسياً في العملية التعليمية ومناقشة نتائج تحصيل الطلاب في المواد الدراسية على مستوى ( المدرسة – الصف – المادة).

وتضمن الاجتماع مناقشة محور اللوائح والأنظمة المتضمنة عدة نقاط إدارية منها الإطلاع على الأنظمة والقرارات المنظمة للعمل مع ضرورة نشرها وتوعية العاملين بها والعمل على تفعيلها وكذلك التأكد من استكمال الهيئة الإدارية والتدريسية ومن توفر الطبعات المعتمدة للكتب المدرسية وأدلتها وتسليم الكتب المدرسية للطلبة من قبل إدارات المدارس.

واكد المدير العام على ضرورة النزول الميداني لادارة المديرية وادارة التربية الى المدارس وتفقد سير العمليه التعليمية والاطلاع على ماتعانيه المدارس وحل المشكلات على ارض الواقع ووضع خطه للنزول الميداني الى المدارس.

ومن بين النقاط التي تناولها المدير العام خلال اللقاء عملية الانتظام والانضباط المدرسي والزيارات والمتابعات الإشرافية إلى جانب التأكد من توزيع الجدول المدرسي وفقاً لمقتضيات مصلحة العمل، اضافة الى عملية التواصل مع أولياء أمور الطلاب والمجتمع المحلي وتفعيل دور مجالس الآباء.

وفي الختام دعا المدير العام إدارات المدارس إلى أعطاء هذه النقاط جل الاهتمام وإحاطة المساعدين بالعمل بما طرح من محددات وكذلك مناقشة الهيئة الإدارية والتدريسية حول المنطلقات التي تعني بهم ووضعها موضع التنفيذ متمنياً لهم جميعاً دوام التوفيق والسداد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً