زلزال بقوة بقوة 7.3مركزه العراق ويؤثر بدول مجاورة

img

ضرب زلزال بقوة 7.3 درجات على مقياس رختر عدة مناطق في العراق، وأفادت المصادر بأن مركز الزلزال هو مدينة حلبجة شمالي البلاد. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا بقوة 7.3 درجات ضرب العراق اليوم الأحد على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرقي مدينة السليمانية . وتقع مدينة حلبجة قريبا من الحدود العراقية الإيرانية، ويبلغ تعدادها السكاني قرابة 190 ألف نسمة فقا لإحصائية أجريت عام 2013. وأثر الزلزال في كل من الأنبار وأربيل والسليمانية والموصل شمالي العراق، وتأثرت بالهزة مناطق أخرى بينها العاصمة بغداد، ويعتبر هذا الزلزال الأقوى الذي يضرب العراق منذ عقود. ولم تعلن المصادر الرسمية العراقية حتى الآن أي تفاصيل عن قوة الهزة وحجم الأضرار النجمة عنها. وبحسب قناة تلفزيون العراقية الرسمية إن الهزة شملت جميع الأراضي العراقية والكويتية والجزء الغربي من إيران. وأضافت القناة نقلا عن دائرة الأنواء الجوية العراقية أن الهزة استمرت ما بين ثلاث وأربع دقائق، وأن الهيئة تطالب المواطنين بالابتعاد عن المباني في حال الاستشعار بأي هزة ارتدادية أخرى. وذكر التلفزيون الرسمي في إيران إن ثماني قرى إيرانية على الأقل تضررت بعد زلزال بقوة 7.3 درجة ضرب العراق. من جانبها، أكدت وكالة الأنباء الكويتية أن السكان شعروا بهزة أرضية خفيفة في الكويت، وفقا لما نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر وجاء فيها "هزة أرضية خفيفة في الكويت شعر بها معظم سكان البلاد". المصدر:وكالات

دولية 0 kr

ضرب زلزال بقوة 7.3 درجات على مقياس رختر عدة مناطق في العراق، وأفادت المصادر بأن مركز الزلزال هو مدينة حلبجة شمالي البلاد.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا بقوة 7.3 درجات ضرب العراق اليوم الأحد على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرقي مدينة السليمانية .

وتقع مدينة حلبجة قريبا من الحدود العراقية الإيرانية، ويبلغ تعدادها السكاني قرابة 190 ألف نسمة فقا لإحصائية أجريت عام 2013.

وأثر الزلزال في كل من الأنبار وأربيل والسليمانية والموصل شمالي العراق، وتأثرت بالهزة مناطق أخرى بينها العاصمة بغداد، ويعتبر هذا الزلزال الأقوى الذي يضرب العراق منذ عقود.

ولم تعلن المصادر الرسمية العراقية حتى الآن أي تفاصيل عن قوة الهزة وحجم الأضرار النجمة عنها.

وبحسب قناة تلفزيون العراقية الرسمية إن الهزة شملت جميع الأراضي العراقية والكويتية والجزء الغربي من إيران.

وأضافت القناة نقلا عن دائرة الأنواء الجوية العراقية أن الهزة استمرت ما بين ثلاث وأربع دقائق، وأن الهيئة تطالب المواطنين بالابتعاد عن المباني في حال الاستشعار بأي هزة ارتدادية أخرى.

وذكر التلفزيون الرسمي في إيران إن ثماني قرى إيرانية على الأقل تضررت بعد زلزال بقوة 7.3 درجة ضرب العراق.

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء الكويتية أن السكان شعروا بهزة أرضية خفيفة في الكويت، وفقا لما نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر وجاء فيها “هزة أرضية خفيفة في الكويت شعر بها معظم سكان البلاد”.

المصدر:وكالات

مواضيع متعلقة

اترك رداً