قتلى وجرحى من المليشيا في هجوم مباغت للمقاومة في البيضاء

img

“سبتمبر نت”
نفذ افراد المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء اليوم الاربعاء هجوما مباغتا على مواقع المليشيا الانقلابية في مديرية القرشية، وكبدتها عددا من القتلى والجرحى.
وقالت مصادر ميدانية لـ “سبتمبر نت” ان المقاومة الشعبية في جبهة الزوب نفذت هجوما محكما على مركز إدارة المديرية بالقريشية الذي تتخذ منه المليشيات الانقلابية غرفة عمليات.
واسفرت العملية عن سقوط عددا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية طبقا للمصادر.
وذكرت المصادر ذاتها ان المواجهات لاتزال مستمرة حتى الاثناء، الذي تقصف فيه المليشيا بعد انسحابها من بعض المواقع بالمدفعية قرى المواطنين بشكل عشوائي.
وبحسب المصادر فإن هذا الهجوم يأتي ردا على خرق المليشيا الانقلابية للهدنة التي كانت المقاومة اتفقت عليها مع المليشيا في وقت سابق.
وكانت المليشيا الانقلابية اقتحمت في السادس من الشهر الجاري على اقتحام قرية الزوب بقوة من عناصرها مدججة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة ومحاولة السيطرة عليها.
وخرقت المليشيا بهذا الهجوم على قرية الزوب الهدنة التي كانت سارية بين المقاومة والمليشيا الانقلابية.
ومنذ محاولة اقتحام الزوب وخرق الهدنة تواصل المليشيا فرض حصارا خانقا على اهالي القرية، الا ان افراد المقاومة ينفذون هجمات ليلية بين الحين والاخر لفك الحصار عن مناطقهم.
وطيلة الثلاث السنوات الماضية تتعرض قرية الزوب لجملة من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية.
وكشف تقارير لمنظمة عين لحقوق الإنسان ان المليشيا الانقلابية ارتكبت في قرية الزوب وحدها اكثر من 800 إنتهاكا لحق المدنيين.
تنوعت الانتهاكات بين أعمال قتل و اختطافات و تفجير و قصف منازل و إحراق مزارع و تدمير آبار المياه و مرافق صحية و تعليمية و دور العبادة وخزانات المياه و إتلاف و نهب ممتلكات خاصة وعامة و نزوح الكثير من الأسر وتعطيل تام للحياة. علاوة على منع المزارعين و أصحاب المحلات التجارية من مزاولة اعمالهم ومنع المواطنين من الدخول والخروج من والى القرية حتى للحالات الطارئة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً