بدء المؤتمر الاقتصادي لرجال الاعمال العرب والاندونيسيين بمشاركة يمنية

img

اقتصاد ومال 0 kr

 

بدأت اليوم بمدينة باندونج اجتماعات المؤتمر الاقتصادي السنوي لرجال الاعمال العرب والاندونيسيين، تنظمه وزارة الخارجية الاندونيسية في عاصمة جاوا الغربية.

ويشارك في الاجتماعات التي تستمر ثلاثة ايام عدد من رجال الأعمال والتجار اليمنيين بحضور القائم بأعمال السفارة اليمنية محمد النجار وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى جاكرتا .

وتسعى الحكومة المحلية لمحافظة جاوا الغربية الى استقطاب الاستثمارات العربية وتعزيز التبادل التجاري بين رجال الاعمال الاندونيسيين ونظرائهم العرب في مختلف المجالات وفق خطة طموحة يسعى الجانب الاندونيسي لتنفيذها لتنمية جاوا الغربية والتي تعد من اكبر المحافظات سكانا وتساهم بأكثر من 20 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لاندونيسيا .

واعرب محافظ جاوا الغربية احمد هيريوان في افتتاح اعمال المؤتمر الذي يشارك فيه رجال اعمال من مختلف الدول العربية ، عن أمله في أن يثمر المؤتمر في إقامة شراكات حقيقية وفاعلة بين رجال الاعمال من الجانبين.

ولفت الى الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها مدينة باندوج وبقية مدن محافظة جاوا الغربية في مختلف القطاعات وخاصة السياحة ، بعد النجاح الكبير الذي حققته المحافظة على صعيد الصناعة التحويلية والتكنولوجية .

وقال ” نأمل ان يتعزز التبادل التجاري بين جاوا ودول الشرق الأوسط وسنعمل كل جهدنا لقيام شراكات مفيدة بين الطرفين “.

فيما تطرق المستشار الاقتصادي والدبلوماسي بوزارة الخارجية الاندونيسية رضوان حسن الى أهمية المؤتمر الذي يجري تنظيمه كل عام في مدينة اندونيسية بهدف استقطاب المستثمرين .. مشيرا الى ان هناك تعاون جيد بين رجال الاعمال في الشرق الأوسط ونظرائهم الاندونيسيين رغم ان التبادل التجاري لازال متواضعا.

كما أشار الى جهود الحكومة الاندونيسية في تطوير القوانين بهدف استقطاب الاستثمارات وتسهيل الإجراءات امام المستثمرين.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً