أوبك تتوقع نمو الطلب على النفط في 2018

img

اقتصاد ومال 0 kr

توقعت أوبك زيادة الطلب على خامها في عام 2018 بسبب تنامي الاستهلاك العالمي وأشارت إلى علامات على تحسن سوق النفط بما يرجح أن خفض الإنتاج الذي تقوده المنظمة يخلص السوق من فائض الإمدادات الذي يضغط على الأسعار.
وفي تقريرها الشهري الصادر يوم الخميس قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول إن العالم سيحتاج إلى 32.42 مليون برميل يوميا من نفطها في العام المقبل بزيادة 220 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة.
وأضافت أوبك أن السوق الحاضرة في أوروبا وشمال أفريقيا تحسنت وأن زيادة أسعار خام برنت للتسليم الفوري مقارنة مع الإمدادات اللاحقة تشير إلى أن التخمة آخذة في الانحسار.

وقالت المنظمة “المنحنى المستقبلي استقر تماما بالنسبة لبرنت وسط بعض الإشارات المتفائلة في السوق الحاضرة… فروق الأسعار تحسنت بشكل ملحوظ لعدد من الخامات الأساسية في أسواق منطقة البحر المتوسط وبحر الشمال وغرب أفريقيا”.

وارتفع النفط فوق 53 دولارا للبرميل متجاهلا بيانات في التقرير تظهر تسجيل قفزة أخرى في إنتاج أوبك وترجح أن يستمر فائض المعروض بالسوق العام القادم.

وتقلص أوبك إنتاجها نحو 1.2 مليون برميل يوميا بينما تخفض روسيا ومنتجون آخرون من خارج المنظمة إمداداتهم بنصف هذا القدر حتى مارس آذار 2018.

المصدر: رويترز

مواضيع متعلقة

اترك رداً