نائب رئيس الوزراء يحضر حفل افتتاح الطالب الجامعي الــ 20 بعدن

img

حضر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب،اليوم،حفل افتتاح أسبوع الطالب الجامعي العشرين الذي يأتي برعاية كريمة من فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وبإشراف رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور.

ونقل عرب للحضور والقائمين على أسبوع الطالب الجامعي تهاني وتبريكات فخامة الرئيس لمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مؤكدا بأن فخامته يشد على أيدي أبنائه الطلاب آملا منهم بذل المزيد من الجهود الطيبة التي من خلالها ينهض الوطن.

وقال “سعيد بزيارتي لجامعة عدن ، هذا الصرح العلمي الشامخ الذي كان ومازال مصدر إشعاع علمي، والذي تخرج منه الكثير من الكوادر والمبدعين من أبناء مدينة عدن وكافة محافظات الجمهورية”..مؤكداً على رئيس الجامعة وكافة الهيئة الإدارية والتدريسية على ضرورة الاهتمام بهذا الصرح العلمي والحفاظ على المستوى الطيب الذي وصل إليه ليستمر في حمل راية العلم والنور والمعرفة لكل أرجاء الوطن.

وأضاف وزير الداخلية “ان ما قام به الطلاب اليوم من إبداعات علمية وفنية يعكس صورة مشرقة للأمل الواعد في مخايل الغد، وأنه بسواعد الشباب سنحمي الوطن من عبث العابثين وسنبنيه طوبة طوبة، من خلال ما لمسناه من حماسة وشغف الشباب في تقديم العديد من الدراسات العلمية والتجارب العملية لكافة مجالات الحياة”.

وتجول نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والوفد المرافق له، أرجاء المعرض العلمي والإبداعي الذي توزع على قاعات ومختبرات وممرات كلية الطب، وحوى الكثير من العروض العلمية والثقافية.

ومنح رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور،نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب درعاً مقدما من اتحاد الطلاب الحضارم المشارك في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي العشرين.

كما قرأ وزير الداخلية والوفد المرافق له الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قبروا في إحدى ساحات كلية الطب، وهم من ضحوا بدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة فداء للوطن، و دفاعا عن الأرض والعرض من المليشيا الانقلابية الطامعة في السلطة والثروة..مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

حضر مراسم الافتتاح، وزراء التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، والمياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور صلاح الصيادي، ورئيس جهاز الأمن القومي اللواء أحمد عبدالله المصعبي، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده محمد الحذيفي، وعدد من إداريي رئاسة الجامعة وأعضاء هيئات التدريس.

مواضيع متعلقة

اترك رداً