في احتفائية جامعة عدن بيوم الصحة العالمي: 350مليون مصاب بالاكتئاب في العالم والعرب في المقدمة

img

محليات 0 رمزي الحكيمي
 
«سبتمبر.نت»: كشفت التقارير الدولية ان نحو ٣٥٠ مليون مصاب بحالة الاكتئاب في العالم نسبة كبيرة منهم في منطقتنا العربية.
جاء ذلك في اللقاء العلمي الذي نظمته كلية الطب والعلوم الصحية وقسم طب المجتمع والصحة العامة بجامعة عدن بمناسبة يوم الصحة العالمي ، تحت شعار الاكتئاب مشكلة صحة عامة متنامية .
وفي الحفل القى الدكتور حسين باسلامه وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي للمشاركين في اللقاء العلمي الذي يعد واحدا من الفعاليات المهمة التي استضافتها ونظمتها كلية الطب بجامعة عدن.
واستعرضت الدكتورة هدى عمر باسليم رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة الاهمية للفعالية الاحتفالية بيوم الصحة العالمي والذي تم فيه اختيار موضوع الاكتئاب كمشكلة ينبغي التفاعل لمعالجتها . وقالت ان الحالات المصابة بالاكتئاب وبالذات في المنطقة العربية في تزايد مستمر بسبب الحروب والصراعات ومنها بلادنا .
و في كلمة منظمة الصحة العالمية اكد الدكتور عمر زين محمد ان المنظمة حريصة على انجاح الفعالية ،داعيا الجميع للتفاعل والاسهام في الحد من مرض الاكتئاب .
وقدمت في جلسات المؤتمر العلمي عدد من أوراق العمل العلمية تناولت مختلف جوانب وزوايا اسباب ارتفاع نسبة الحالات المصابة بالاكتئاب وبالذات في المنطقة العربية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً