رئيس حزب المؤتمر بالحديدة و20 آخرون يعلنون انشقاقهم عن صالح

img

«سبتمبر.نت» أعلن رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة عصام شريم انشقاقه عن المخلوع صالح و20 قياديا آخرا من محافظة الحديدة وانضمامه إلى الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي. وأكد شريم في تصريح نقلته عنه صحيفة الشرق الأوسط أن القيادات المؤتمرية أعلنت انضمامها للحكومة الشرعية، وأنها نجحت في الخروج من اليمن، وتوجهت إلى دول عربية لضمان سلامتها. وقال في تصريحه إن المليشيا الإنقلابية استولت على منزله وسيارته، وأنه تلقى تهديدات مباشرة وغير مباشرة في حال إعلان انضمامه للشرعية. وأشار شريم إلى أن التواصل يجري مع عدد من قيادات المؤتمر داخل اليمن، خصوصاً مع المحيطين بعلي صالح، وهم في هذه المرحلة يرغبون في ترتيب أوضاعهم قبل المغادرة. وذكر أن التواصل جار مع بعض القيادات التي تمكنت من الخروج من اليمن، للتشاور في نقاط عدة، في مقدمتها لقاء الرئيس هادي لطرح النقاط كافة، خصوصاً بعد لقاء عقد مع رئيس الوزراء بن دغر في العاصمة المؤقتة عدن، وجرى خلاله التوصل إلى ضرورة إعادة تشكيل قيادة الحزب.

الأخبار الرئيسية محليات 0 fd

«سبتمبر.نت»

أعلن رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة عصام شريم انشقاقه عن المخلوع صالح و20 قياديا آخرا من محافظة الحديدة وانضمامه إلى الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد شريم في تصريح نقلته عنه صحيفة الشرق الأوسط أن القيادات المؤتمرية أعلنت انضمامها للحكومة الشرعية، وأنها نجحت في الخروج من اليمن، وتوجهت إلى دول عربية لضمان سلامتها.

وقال في تصريحه إن المليشيا الإنقلابية استولت على منزله وسيارته، وأنه تلقى تهديدات مباشرة وغير مباشرة في حال إعلان انضمامه للشرعية.

وأشار شريم إلى أن التواصل يجري مع عدد من قيادات المؤتمر داخل اليمن، خصوصاً مع المحيطين بعلي صالح، وهم في هذه المرحلة يرغبون في ترتيب أوضاعهم قبل المغادرة.

وذكر أن التواصل جار مع بعض القيادات التي تمكنت من الخروج من اليمن، للتشاور في نقاط عدة، في مقدمتها لقاء الرئيس هادي لطرح النقاط كافة، خصوصاً بعد لقاء عقد مع رئيس الوزراء بن دغر في العاصمة المؤقتة عدن، وجرى خلاله التوصل إلى ضرورة إعادة تشكيل قيادة الحزب.

مواضيع متعلقة

اترك رداً