جباري يؤكد حرص الحكومة على عودة الكهرباء قبيل رمضان

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 fd

“سبتمبر.نت”

تفقد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري اليوم، سير عمل الفرق الهندسية في إصلاح خطوط نقل طاقة الكهرباء الغازية من محطة صافر إلى امانة العاصمة ومحافظات الجمهورية والتي يجري العمل في اصلاحها بموجب توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأكد جباري حرص الحكومة على تقديم كافة الدعم والامكانيات والتسهيلات اللازمة لتتمكن الفرق الهندسية من انجاز أعمالها حتى يأتي شهر رمضان وقد عادت الكهرباء إلى اغلب محافظات الجمهورية.

وأوضح أن المليشيا الانقلابية استهدفت خطوط الكهرباء بشكل متعمد من اجل قطع مصدر الطاقة من والى المحافظات، وعملت على العبث بها ومنع عملية إصلاحها.. ﻻفتا إلى أن فرق الهندسة العسكرية نزعت في وقت سابق الاف الالغام التي زرعتها المليشيا حول ابراج الكهرباء.

ووجه نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية بصرف خمسة ملايين ريال للفريق من تكلفة المشروع إلى جانب الخمسة الملايين التي تم صرفها سابقا..

ودعا جباري الانقلابيين إلى تحييد المصلحة العامة والكهرباء وتمكين الفرق الهندسية من القيام بأعمالها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وان تستشعر معاناة الشعب اليمني والمرضى في المستشفيات جراء انقطاع الكهرباء.

واستمع جباري خلال زيارته الميدانية لمنطقة العطيف بمأرب، من مدير عام النقل ومحطات التحويل بالمؤسسة العامة للكهرباء محمد الشيباني، الى شرح عن الاعمال الجارية في المشروع، والتي تشمل إصلاح الدائرة الأولى لخطوط النقل للطاقة من صافر إلى أمانة العاصمة، بالتوازي مع ربط خط النقل من صافر إلى محطة التخفيض بمأرب بقوة 50 ميجا وات لربط المحافظة بالكهرباء الغازية.

 ونوه إلى أن الفرق تمكنت حتى الان من اصلاح 15 برجا فيما اجرت مسحا للأبراج حتى رأس نقيل فرضة نهم وعلى بعد 49 كم من امانة العاصمة.

واشار الشيباني إلى التحديات التي تواجه فرق العمل الهندسية في تنفيذ أعمال إصلاحات خطوط نقل الطاقة إلى الامانة وبكلفة قدرها 29 مليون ريال، ابرزها الحالة الامنية في منطقة نهم حيث تعرض الفريق للعديد من القذائف عند مسحه الابراج بعد منطقة الفرضة. سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً