انطلاق مشروع 1000 كتاب لكل مكتبة في مأرب

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 fd

“سبتمبر.نت” فؤاد رزق

دشن فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة حفل تدشين مشروع 1000 كتاب لكل مكتبة بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب.

وفي حفل التدشين أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري أن الشعوب التي لاتقرأ لاترتقي والقيادات التي لا تقرأ تكون قراراتها كارثية.

وقال: في كلمة له إن الجمهورية تسعى منذ العام 1962م لكي نقرأ ونتعلم، وللأسف فإن المشاريع الظلامية دائما ما تعتمد على الشعوب التي لا تقرأ”.

وأضاف: “لو قرأ الحوثي لما وصلنا إلى هذا الطريق، لكنه قرأ الملازم والخرافات لدى الطائفيين والسلاليين وليس المخترعين والمثقفين”.

انطلاق مشروع 1000 كتاب لكل مكتبة في مأرب

انطلاق مشروع 1000 كتاب لكل مكتبة في مأرب

وتابع: “لو قرأ الرئيس السابق لعرف أن المشاريع العظيمة هي التي تبقى والمشاريع السلالية والمناطقة لن تدوم .. القراءة مهمة في حياة الشعوب”.

من جهته أكد ناصر الازمع الشريف رئيس الهيئة العامة للكتاب بمأرب أن المشروع يهدف إلى تزويد المكتبات العامة بالكتب القيمة. مؤكدا أن الهيئة تطمح لأن يتحول مشروع 1000 كتاب إلى تقليد سنوي لتعميم المعرفة والقراءة.

وقال: “إنه لمن دواعي الفخر أن تحتفي محافظة مأرب اليوم بالكتاب، وهذا لأننا في مارب رفضنا مشاريع الهدم والجهل، وهذا المشروع خطوة في سبيل كسب المعركة الفكرية بهزيمة الفكر الكهنوتي”.

وعقب حفل التدشين اطلع نائب رئيس الوزراء وعدد من مسؤولي الدولة على نموذج من الكتب التي سيتم توزيعها على المكتبات العامة بمارب.

مواضيع متعلقة

اترك رداً