انطلاق فعاليات اسبوع الاصم العربي الـ42 في العاصمة المؤقتة عدن

img

محليات 0 رمزي الحكيمي

« سبتمبر.نت »:  انطلقت اليوم فعاليات اسبوع الأصم العربي الـ42 في العاصمة المؤقتة عدن, والتي تنظمها مؤسسة رموز التنموية للصم, وتحت شعار “لغة الاشارة وسيلة مساعدة للتواصل مع الأصم” وتستمر الفعاليات خلال الفترة من ٢٣ وحتى ٢٧ ابريل الجاري.

وفي حفل الافتتاح الذي نظمته مؤسسة رموز التنموية للصم , وبالتعاون مع العيدروس لأنظمة الطاقة, ومجلة سنابل الامل الالكترونية لذوي الاعاقة, القى سامر محمد هواش كلمة ترحيبية اشار فيها الى ضرورة الاهتمام بشريحة الصم خصوصا الفئات الفقيرة في المناطق الشعبية .

وأوضح امين عام مؤسسة رموز ايمان عمر هاشم , في محاضرة تعريفية عن الصمم وانواعه, والانشطة المختلفة التي يتلقاها الاطفال والذين يزيد عددهم عن (٣٧) طفل واشارت الى ان المؤسسة تتعامل مع حوالي ٢٨٥ من فئات الصم من خلال اشراكهم في اعمال الفعاليات والاعمال التوعوية المختلفة.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات والجهات الداعمة للصم, وقام المشاركون في الحفل بزيارة الفصول الدراسية واطلعوا على الاساليب التعليمية التي يتم التعامل بها مع الاطفال من فئات الصم. حضر الفعالية كل من نزار جاوي مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والدكتور / عبدالله الدحيمي مستشار مؤسسة رموز وعدد من المسؤولين .

مواضيع متعلقة

اترك رداً