الجوف: انتصارات الجيش تتوالى في المتون وتطويق معسكر حام من ثلاثة اتجاهات وسط انهيار قدرات المليشيا الدفاعية

img

صورة ارشيفية من معارك جبهةالمتون - الجوف

« سبتمبر.نت »:    تمكنت قوات الجيش الوطني بمحافظة الجوف اليوم السبت من تطويق معسكر حام  بمديرية المتون من ثلاثة اتجاهات بعد السيطرة على مواقع جديد ة غرب المحافظة وسط  معارك عنيفة دارت رحاها منذ فجر اليوم.

وأكد مصدر عسكري لـ”سبتمبر نت” أن معركة عنيفة بقيادة كتيبة الحزم تمكنت من السيطرة على عدد من مواقع في سلسة جبال الطلعة مما سمح بتطويق معسكر حام الاستراتيجي.

وقال المصدر إن سيطرة الجيش الوطني على هذه المواقع يمنحها السيطرة النارية على المعسكر ،والسيطرة النارية على خط امداده الوحيد من سوق الاثنين، كما اسنطاع الجيش الوطني  تأمين المنطقة المحيطة من زراعة المليشيا لحقول الالغام في المنطقة .

ويشكل معسكر حام بوابة رئيسية للوصول الى الجوف الاعلى (برط ،المطمة وغيرها من الجوف الاعلى )والسيطرة عليه سيسهل دخول الجيش الوطني الى مديرية سفيان وهي اول مديرية في محافظة عمران . وتأتي هذه الانتصارات عقب انتصارات مماثلة حققها الجيش الوطني بمحافظة الجوف الخميس والجمعة الماضيين بمديرية المتون.

وقال إن المليشيا الانقلابية نفذت الخميس الماضي هجوما على مواقع الجيش الوطني، لكن أبطال الجيش تمكنوا من صد الهجوم وتحويله إلى هجوم عكسي على المليشيا.

وذكر أن قوات الجيش الوطني تمكنت في الهجوم العكسي من السيطرة على عشرة مواقع جديدة أهمها قرى “بيوت آل منيف” ومحطة بن شاهرة ومزرعة ورش.

ووصف المصدر العسكري الانهيار الكبير في الحالة المعنوية والقتالية التي اصابت المليشيا الانقلابية مؤخراً وبصورة غير مسبوقة ،فعناصر المليشيا التي خاضت موجهات مع الجيش الوطني مؤخرا فضلت الفرار من مواقعها تراكة ورائها العتاد والسلاح لتنجو بنفسها.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً