رئيس الوزراء لنظيره المصري : موقف مصر في تمديد مشاركتها بالتحالف العربي يؤكد الدور التاريخي لقلب العروبة في دعم اليمن

img

تقارير 0 محرر

سبأ نت : سبتمبر نت

بعث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم برقية شكر إلى رئيس وزراء جمهورية مصر العربية المهندس اسماعيل شريف.

وبارك رئيس الوزراء قرار مجلس الدفاع الوطني المصري ،القاضي بتمديد مشاركة القوات المسلحة المصرية في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأضاف بن دغر قي رسالته الى نظيره المصري: ” أن اعبر لكم باسمي ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني، عن تقديرنا واعتزازنا للمواقف التاريخية لبلدكم وقيادتها السياسية الحكيمة وحكومتكم الرشيدة وشعبكم العربي الأصيل.
رئيس الوزراء نوه في برقيته أن هذا الموقف يأتي كتأكيد جديد على الدور التاريخي لقلب العروبة مصر لدعم اليمن وشعبها في مواجهة الانقلاب.

“سبتمبر نت” يعيد نشر نرقية رئيس الوزراء لنظيره المصري:

أخي العزيز رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية دولة المهندس شريف اسماعيل
المحترم
تلقينا بامتنان وتقدير قرار مجلس الدفاع الوطني برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، القاضي بتمديد مشاركة القوات المسلحة المصرية في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، في تأكيد جديد على الدور التاريخي لقلب العروبة مصر لدعم اليمن وشعبها في مواجهة الانقلاب.

وأود في هذا المقام أن اعبر لكم باسمي ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني، عن تقديرنا واعتزازنا للمواقف التاريخية لبلدكم وقيادتها السياسية الحكيمة وحكومتكم الرشيدة وشعبكم العربي الأصيل.

ينظر شعبنا اليمني لهذة المواقف المشرفة والشجاعة في مساندة الشرعية وانهاء الانقلاب ومشروعه الطائفي الخطير، بأنه امتداد لذات الموقف الذي انتصرت فيه مصر لليمن في ستينيات القرن الماضي بدعم ثورتها عسكريا وسياسيا وماديا ضد الحكم الامامي الكهنوتي الذي يحاول اليوم اعادة عجلة التاريخ الى الوراء بدعم ايراني، ويستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة العربية.

ولعل نجاح القوات الحكومية بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في دحر المليشيا الانقلابية وتأمين الساحل الغربي والملاحة الدولية في باب المندب في العمليات العسكرية الاخيرة هو انتصار .

أكرر شكرنا وتقديرنا لقيادة مصر وحكومتها وشعبها، وننوه بدورها المحوري والمؤثر في دعم ومساندة الآمة العربية.

كما أجدد التأكيد على متانة العلاقات التاريخية المشتركة بين بلدينا وشعبينا، وحرصنا على الدفع بها الى آفاق رحبة من التطور والنماء.

وتقبلوا أسمى اعتباري وتقديري،،،
الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر
رئيس مجلس الوزراء
الجمهورية اليمنية

مواضيع متعلقة

اترك رداً